• كأس العرش وكأس الكونفدرالية الإفريقية.. نهضة بركان يتوج 7 سنوات من الكفاح 
  • بعد غياب دام سنتين.. شباط رجع للبرلمان (صور)
  • بعد قرار إسبانيا تغريم الشاحنات المغربية بسبب الكازوال.. المغرب يمنع يرد بالمثل (وثيقة)
  • كتوجد تمشي عند الأحرار.. الزاهيدي تقدم استقالتها من البيجيدي
  • منع التجمعات وإغلاق السوق الأسبوعي.. إجراءات جديدة في تارودانت للوقاية من كورونا
عاجل
الجمعة 10 يوليو 2020 على الساعة 23:30

المغاربة اللي بغاو يدخلو لبلادهم.. لارام تطلق برنامج رحلات جديد

المغاربة اللي بغاو يدخلو لبلادهم.. لارام تطلق برنامج رحلات جديد

أعلنت الخطوط الملكية المغربية عن إطلاق برنامج رحلات استثنائية، ابتداء من 15 يوليوز، وذلك تبعا لبلاغ الحكومة المتعلق بترخيص السفر الجوي والبحري بين المغرب وبقية العالم وفق شروط معينة.
وأوضحت شركة الخطوط الملكية المغربية، في بلاغ لها، أن هذا البرنامج الجديد، (المفصل أسفله)، الذي وضع بتنسيق تام مع السلطات المغربية المعنية، سيغطي عددا محدودا من الوجهات، من بينها وجهات مؤمنة من طرف الخطوط الملكية المغربية.

وأشار البلاغ إلى أن تذاكر هذه الرحلات مطروحة للبيع على موقع الشركة الوطنية (www.royalairmaroc.com) وعبر مراكز النداء الخاصة بها ووكالاتها التجارية.

وأكدت الشركة الوطنية أنه، طبقا للشروط التي وضعتها الحكومة المغربية، فإن المسافرين المؤهلين يجب أن يلبوا المعايير التي وضعتها السلطات المغربية.  وبالتالي، فالرحلات المتجهة نحو المغرب هي مفتوحة في وجه كل المواطنين المغاربة (السياح العالقين بالخارج والطلبة والمقيمين بالخارج وعائلاتهم) وكذلك في وجه المواطنين من الجنسيات الأجنبية المقيمين بالمغرب. أما الرحلات المنطلقة من المغرب فهي مفتوحة في وجه المغاربة المقيمين بالخارج والمواطنين ذوي الجنسيات الأجنبية. أما الطلبة الجدد المقبولين حديثا بمؤسسات جامعية أجنبية قصد متابعة دراستهم ورجال الأعمال والمواطنون المضطرون للسفر من أجل العلاج والأجانب القاطنون بالمغرب، فيشترط توفرهم على ترخيص استثنائي صادر عن العمالات التابعة لأقاليمهم.

وشدد المصدر ذاته على أن المسافرين عبر هذه الرحلات مطلبون بالإدلاء عند التسجيل، بنتائج تحليل PCR لا تتجاوز مدته 48 ساعة، ونتائج التحليل المصلي (test sérologique)، مع إعفاء الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 11 سنة من التحليل.

كما ذكرت الخطوط الملكية المغربية بأن المسافرين ملزمون بارتداء الأقنعة الواقية طيلة مدة الرحلات، مشيرة الى أن الحقائب اليدوية وحقائب الرضع وحقائب الحواسيب المحمولة وحدها مرخص حملها على متن الطائرة.

برنامج الرحلات الجديد: