• جاية من هاك.. تبون ما بقاش قادر ينطق اسم المغرب!
  • حملت الحكومة مسؤولية “الاحتقان الاجتماعي”.. نقابة تدعو أخنوش إلى الإسراع بفتح حوار اجتماعي ثلاثي
  • تزامنا مع اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة.. مندوبية السجون تحتفي بـ”النزيلات المتميزات”
  • مضادة للمتحورة اوميكرون.. موديرنا تعلن أنها ستطور جرعة معززة
  • صفاها لصحراوي من مخيمات تندوف.. جريمة جديدة للجيش الجزائري!
عاجل
الأحد 31 أكتوبر 2021 على الساعة 13:20

المعتصم والعماري.. نواب ابن كيران في الأمانة العامة لـ”البيجيدي”

المعتصم والعماري.. نواب ابن كيران في الأمانة العامة لـ”البيجيدي”

صوت أعضاء المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، على كل من جامع المعتصم، وعبد العزيز العماري، ليشغلا على التوالي مهمتي النائب الأول والنائب الثاني لعبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية.

وجاء انتخاب أعضاء الأمانة العامة، خلال أشغال المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، المنعقد صباح اليوم الأحد (31 أكتوبر) ببوزنيقة، حيث جرى التصويت كذلك على  عبد الحق العربي، ليشغل مهمة المدير العام لحزب “المصباح”.

هذا وحصل جامع المعتصم، النائب الأول لابن كيران على نسبة تصويت بنعم بلغت 96 بالمائة، في حين بلغ التصويت للعماري، النائب الثاني 97 بالمائة، أما بالنسبة للعربي، الذي عين مديرا عاما للحزب، فحصل على نسبة تصويت بنعم بلغت 85 بالمائة.

ومن جهة أخرى، انتخب المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية كلا من الحبيب الشوباني، نبيل الشيخي، مصطفى الخلفي، محمد رضى بنخلدون، عبد الله الهامل، خالد البوقرعي، محمد الأمين ديدة، منينة مودن، أمينة ماء العينين، سعيد خيرون، يونس الداودي، ربيعة بوجا، صباح بوشام، جهاد الرباح، ونوفل الناصيري أعضاء في الأمانة العامة.

وقبيل البدأ في اختيار أعضاء الأمانة العامة، وجه ابن كيران كلمة، أكد فيها أن حزبه يمر من وضع صعب، وهو الأمر، الذي دفعه للقبول بتحمل مسؤولية قيادته من جديد، وقال: “عندما شعرت بأن الحزب محتاج لي مقدرتش نخوي بيه”.

واعتبر في خطابه إلى برلمان حزبه أنه شخص بسيط يحتاج إلى من يساعده من داخل الحزب، مشددا على أهمية الشخصيات، التي ستكون في الأمانة العامة، من أجل مساعدته على “القيادة”.