• وحشية “أم”.. بوليس سلا يوقف امرأة احتجزت طفلتها وعذبتها بطريقة بشعة (صورة)
  • سباق الهيدروجين الأخضر.. المغرب يستعد لإنتاج وقود المستقبل
  • بالصور.. الرباط “عاصمة الثقافة الإفريقية” في كينيا
  • تكريما وتقديرا لحكمته وشجاعته.. منتدى “الفوبريل” يمنح جلالة الملك “جائزة إسكيبولاس للسلام”
  • الحكومة كتوجد للموسم السياحي.. تفاصيل اجتماع عمل عقده أخنوش لإنعاش القطاع
عاجل
الإثنين 09 مايو 2022 على الساعة 23:45

المصريين خايفين والمغاربة طانزين و”الكاف” ضارب الطم.. شاعلة بسبب احتضان دونور لنهائي العصبة!

المصريين خايفين والمغاربة طانزين و”الكاف” ضارب الطم.. شاعلة بسبب احتضان دونور لنهائي العصبة!

أجج اختيار الدار البيضاء، وملعبها “دونور”، لاستضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022، حربا على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، بين أنصار فريقي الأهلي المصري والوداد البيضاوي.

الأهلي.. الضغط على “الكاف”

مباشرة بعد إعلان سعيد الناصري، رئيس نادي الوداد البيضاوي أن فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم طالب من رئيس الكونفدرالية الإفريقية للعبة إقامة نهائي العصبة في الدار البيضاء، سارعت إدارة نادي الأهلي إلى مراسلة إدارة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” بشأن ملعب المباراة النهائية.

وأوضح الأهلي، في بيان رسمي، أنه أرسل خطابا للجنوب أفريقي باتريس موتسيبي، رئيس الكاف، يطالب فيه بإقامة نهائي دوري أبطال أفريقيا في ملعب محايد، لا يتبع أحدا من طرفي المباراة المرتقبة.

فين كنتو فدور المجموعات؟

وأمام ضغط الأهلي واتحاد الكرة المصري على “كاف” لإقامة اللقاء في بلد محايد، يتمسك مسؤولو الوداد بالاتفاق المبدئي بإقامة اللقاء في الدار البيضاء.

إلى ذلك، يلتزم اتحاد موتسيبيي الصمت، رغم ما أشيع عن كون “كاف” أصدرت قرارا رسميا باختيار “دونور” لإقامة هذا النهائي المثير.

الاصرار المفاجىء من جماهير الأهلي على إقامة المباراة خارج المركب الرياضي محمد الخامس، يأتي بشكل متأخر، خاصة وأن المغرب تقدم بطلب احتضان النهائي حينما كانت المسابقة في دور المجموعات، ولم يحرك الأهلي حينها أي ساكن.

أما جماهير الوداد، ومن خلال تدوينات في مواقع التواصل الاجتماعي، دعت إلى نقل مقر “الكاف”، بعيدا عن العاصمة المصرية القاهرة. فيما أكد ٱخرون على ضرورة فتح تحقيق حول الكلام الذي وصف بـ”الخطير”، والذي كشف عنه نائب رئيس المريخ السوداني، والمتعلق بتواطؤ محتمل مع نادي الأهلي المصري، على غريمهم الهلال للصعود معا في دور المجموعات.