• لأول مرة في المغرب.. إطلاق تطبيق جوال مجاني يمكن من اكتشاف المواقع الثقافية عبر الرياضة
  • انتخاب ممثلي القضاة.. المجلس الأعلى للسلطة القضائية يحصر قائمة الترشيحات
  • أرباحه ستوزع على جمعيات خيرية.. معلومات عن تطبيق المحادثات مع المشاهير المثير للجدل
  • نجت الأرواح وتضررت الممتلكات.. أمطار غزيرة تتسبب في فيضانات في شفشاون (صور)
  • پيدرو سانشيز: ننتظر تشكيل الحكومة الجديدة… ولدينا فرصة لإعادة العلاقات الطيبة مع المغرب
عاجل
الثلاثاء 10 أغسطس 2021 على الساعة 10:00

المسرح الكبير في أكادير.. تقديم التصور العام الأولي للمنشأة الثقافية الجديدة

المسرح الكبير في أكادير.. تقديم التصور العام الأولي للمنشأة الثقافية الجديدة

عقد مجلس جهة سوس ماسة درعة، إجتماع عمل عبر تقنية المناظرة عن بعد، للوقوف على التصور الأولي والعام لتشييد المسرح الكبير كصرح ثقافي جديد في مدينة أكادير.

وتطرق الاجتماع الذي ترأسه أحمد حجي، والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير اداوتنان، وعرف مشاركة كل من “المدير الجهوي لوزارة الثقافة، والمدير الجهوي لأملاك الدولة، ومدير الوكالة الحضرية لأكادير، وممثلي مجموعة العمران”، إلى “إبراز خصائص المنشأة الثقافية، وتقديم التصور الخاص بهندستها المعمارية الخارجية والداخلية وكذا دراسة التصور العام لمراقفها”.

واوضح بلاغ للمجلس، أن إنجاز هذا المشروع تم إسناده لمجموعة العمران، وهو مشروع بناية خاصة بالمسرح وفنون أخرى من الجيل الجديد من المنشآت الثقافية التي تشيد في مختلف جهات المملكة.

هذا ويذكر أن المنشأة الفنية ستشيد على مساحة حوالي 2 هكتار، في المنتزه الحضري “الانبعاث” بأكادير، بغلاف مالي مهم، حيث يأتي هذا المشروع في إطار برنامج التنمية الحضرية لمدينة أكادير 2020/2024؛ الذي أعطى انطلاقته الملك محمد السادس في شهر فبراير 2020.

وفي السياق ذاته، عرفت العديد من المدن المغربية إفتتاح مسارح جديدة، أبرزها المسرح الجديد في الرباط، ومسرح الدار البيضاء الكبير.