• على إثر الزلزال المدمر.. برقية تعزية ومواساة من جلالة الملك إلى الرئيس التركي
  • لصقها فالبرد.. مصدر حكومي يؤكد أن “الجو البارد وراء ارتفاع الأسعار”!!
  • زلزال تركيا.. سفارة المغرب توجه بلاغا هاما للمغاربة الذين يبحثون عن عائلاتهم
  • بعد الزلزال المدمر.. إسرائيل ترسل فرق إنقاذ إلى تركيا (صور)
  • إصابة ثمانية من عناصر الأمن.. بوليس مكناس يوقف تسعة أشخاص متورطون في الشغب الكروي
عاجل
الجمعة 20 يناير 2023 على الساعة 09:59

المسرحية ما محسوباش.. “الكاف” تقرر بشأن مباريات المغرب في “الشان” (فيديو)

المسرحية ما محسوباش.. “الكاف” تقرر بشأن مباريات المغرب في “الشان” (فيديو)

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” عن إلغاء جميع مباريات المنتخب المغربي في بطولة كأس إفريقيا للاعبين المحليين المقامة بالجزائر، بعد تعذر مشاركته لعدم ترخيص الجزائر بدخوله إلى أراضيها.

جدولة جديدة

وكشفت الكونفيدرالية، في بلاغ لها، عن إجراء تعديل على مستوى المجموعة الثالثة، حيث تم إلغاء جميع مباريات المنتخب الوطني المغربي ضد كل من السودان، مدغشقر، وغانا.

وتقرر حسب المصدر ذاته، استئناف البطولة بثلاثة منتخبات، حيث سيتأهل منتخبان إلى الدور الثاني.

مسرحية من إخراج جزائري

وكان الصحفي الرياضي في قنوات “بي ان سبورتس”، جواد بادة، علق على المسرحية التي أخرجها النظام الجزائري في تنظيم مباراة بين السودان والمغرب، وإعلان المنتخب السوداني فائزا على نظيره الذي تعذر عليه وحرم من الدخول إلى الجزائر للمشاركة في بطولة “الشان”.

واعتبر بادة، خلال تعليقه بداية الأسبوع على مباراة الكاميرون والكونغو، برسم بطولة “الشان” المقامة بالجزائر، أنه وجب توضيح ما وقع في المباراة التي شارك فيها المنتخب السوداني وحده، مشددا على أن “المغرب لا يعتبر منسحبا بل تعذر عليه الدخول للجزائر للأسباب التي يعرفها الجميع”.

وشدد بادة، على أن المغرب تعذر عليه السفر قبل انطلاق كأس إفريقيا للاعبين المحليين، لافتا إلى أنه “لم يتم احتساب مباراة أمس أمام السودان عكس ما روج له بأن السودان فازت بالانسحاب 3 لـ0”.

تحقيق في “تسييس” الكرة

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، قد أعلن عن فتح تحقيق في الشعارات والأحداث السياسية التي رافقت حفل افتتاح بطولة كأس إفريقيا للاعبين المحليين “شان الجزائر 2023”.

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، في بلاغ له اطلع عليه موقع “كيفاش”، فتح تحقيق في الشعارات السياسية التي صاحبت حفل افتتاح كأس إفريقيا للاعبين المحليين “الشان 2023″، وتقييم ما إذا كان هناك مخالفة للوائحه ولوائح الاتحاد الدولي “فيفا” في تنظيم الملتقيات الدولية.

ولفت الاتحاد الإفريقي “كاف” إلى أن هذه الشعارات السياسية لا تمثله، ولا تعكس وجهات نظره كمنظمة محايدة سياسيا.
تنديد رسمي


ومن جهتها، نددت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في بلاغ سابق لها، بـ”الممارسات الدنيئة والمناورات السخيفة التي صاحبت افتتاح بطولة افريقيا للاعبين المحليين”، بداعي أن المنظمين المحليين عمدوا إلى “خرق سافر للقوانين المنظمة للتظاهرات الكروية التي تقام تحت لواء الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بعد إلقاء كلمة خارج السياق لتمرير مغالطات سياسية لا تمت باي صلة للشأن الكروي”.