• وفاة بلفقيه بطلق ناري.. الوكيل العام للملك يكشف معطيات جديدة
  • في 24 ساعة.. 1848حالة إصابة و51 وفاة بكورونا
  • بعد تأجيلها بسبب “الفوضى والمشادات الكلامية”.. تحديد موعد جلسة انتخاب عمدة الرباط
  • ما بين 24 و27 شتنبر.. الداخلية تحدد فترة إيداع الترشيحات لانتخاب أعضاء مجلس المستشارين
  • اسليمي: تحالفات الأحرار والبام والميزان محليا ضرب لحرية الترشح!
عاجل
الأحد 01 أغسطس 2021 على الساعة 18:00

المرزوقي: أمنيتي ألا يبقى نداء ملك المغرب للجزائر صيحة في واد!

المرزوقي: أمنيتي ألا يبقى نداء ملك المغرب للجزائر صيحة في واد!

وصف المنصف المرزوقي، الرئيس التونسي الأسبق، نداء الملك محمد السادس لفتح صفحة جديدة في تاريخ العلاقات الجزائرية المغربية بالأمر الإيجابي جدا.

وقال المرزوقي، في تدوينة على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي فايس بوك، “أظن أن نداء ملك المغرب جاء في الإبان لتجاوز آخر أزمة”.

وأضاف رئيس تونس الأسبق “أمنيتي ككل المغاربيين أن لا يبقى صيحة في واد، ليخرج الاتحاد المغاربي من غرفة الانعاش لغرفة النقاهة بانتظار عودته للمشي على قدميه”

وأوضح السياسي التونسي المخضرم أن “لا شيء أشد إلحاحا اليوم في منطقتنا قدر عودة الصفاء بين الإخوة المتخاصمين لمواجهة أخطار مشتركة آخرها تحرّك الضباع من أوكار التخلف والاستبداد والعنجهية لتدمير منطقة كان من المفروض ألا يقتربوا أصلا من حدودها فما بالك أن يصبحوا من اللاعبين الكبار فيها”.

وختم المنصف المرزوقي تدوينته بالقول “وحدتنا قوتنا ومستقبل الأجيال المغاربية.. ولا بد لليل أن ينجلي”.

ودعا الملك محمد السادس الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، أمس السبت إلى “تغليب منطق الحكمة” والعمل في أقرب وقت على تطوير العلاقات المتوترة بين البلدين بسبب قضية الصحراء المغربية، مجددا أيضا الدعوة إلى فتح الحدود.

وقال الملك في خطاب العرش “أدعو فخامة الرئيس الجزائري للعمل سويا، في أقرب وقت يراه مناسبا، على تطوير العلاقات الأخوية التي بناها شعبانا عبر سنوات من الكفاح المشترك”.