• المغرب عضو فيها.. لجنة وزارية عربية للتحرك دوليا لوقف السياسات الإسرائيلية في القدس
  • عقب اجتماع طارئ.. منظمة التعاون الإسلامي تثمن دور لجنة القدس في حماية المقدسات في القدس
  • حصيلة مرحلة الذهاب.. الوداد أقوى هجوم وحسنية أكادير والمحمدية أقوى خطي دفاع
  • قال إنها أخلت بمسؤوليتها التاريخية تجاه المغرب.. زعيم المعارضة الإسبانية يهاجم حكومة بلاده بسبب استقبال غالي
  • العيون.. ولاية الأمن تنفي تعرض شخص للعنف
عاجل
السبت 19 ديسمبر 2020 على الساعة 17:00

مديرية الأمن تكفلت بمصاريف علاجه.. إصابة شرطي أثناء اختراق سيارة لحاجز أمني في كازا

مديرية الأمن تكفلت بمصاريف علاجه.. إصابة شرطي أثناء اختراق سيارة لحاجز أمني في كازا

تفاعلت ولاية أمن الدار البيضاء، بسرعة وجدية، مع مقطع فيديو تداوله مستعملو تطبيقات التراسل الفوري على الهواتف المحمولة، مساء أمس الجمعة (18 دجنبر)، تظهر فيه سيارة سوداء اللون تصدم شرطيا على مستوى نقطة للمراقبة المرورية في شارع 10 مارس وتلوذ بالفرار.

وقد أوضحت الأبحاث والتحريات المنجزة على ضوء هذا الشريط أن الأمر يتعلق بقضية زجرية عالجتها مصالح الشرطة القضائية بمنطقة أمن مولاي رشيد بمدينة الدار البيضاء يوم الثلاثاء 15 دجنبر الجاري، وتتعلق بالإيذاء العمدي وعدم الامتثال وانعدام التأمين.

وقد أسفرت الأبحاث والتحريات المنجزة في هذه القضية عن تحديد هوية سائق السيارة وتوقيفه بعد مرور وقت وجيز عن ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، حيث تم إيداعه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن اشارة البحث الذي جرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وذلك قبل أن تتم إحالته على العدالة.

وقد أفردت المديرية العامة للأمن الوطني عناية خاصة للشرطي المصاب، حيث صدرت التعليمات المركزية بالتكفل بنفقات ومصاريف استشفائه، تثمينا لحسه المهني العالي ونكرانه للذات خلال اضطلاعه بمهمته من أجل فرض احترام القانون وحماية أمن المواطنين وسلامة ممتلكاتهم.