• قبل مواجهة المغرب.. مدرب منتخب بلجيكا يحسم في مشاركة لوكاكو
  • طالبوا بـ”عدالة ضريبية شاملة”.. المصحات والأطباء الخواص يعلنون رفضهم للاقتطاع الضريبي من المنبع
  • بلقيس ضيفة في الموسم العاشر والموسم الجاي فالشك.. رشيد العلالي يكشف مستقبل “رشيد شو”
  • مجموعة برلمانية أوروبية: الجزائر تستخدم إمدادات الطاقة كسلاح سياسي
  • مدريد.. انتخاب خولة لشكر نائبة لرئيس الأممية الاشتراكية
عاجل
الجمعة 11 نوفمبر 2022 على الساعة 16:00

المحلل المحمودي عن عدم استدعاء رحيمي: ماشي أي لاعب ممتاز خاص يكون حاضر

المحلل المحمودي عن عدم استدعاء رحيمي: ماشي أي لاعب ممتاز خاص يكون حاضر

مباشرة بعد إعلان الناخب الوطني وليد الركراكي، يوم أمس الخميس (10 نونبر)، عن اللائحة النهائية للاعبين المدعوين للمشاركة رفقة المنتخب الوطني المغربي في كأس العالم قطر 2022، خرج عدد من المشجعين المغاربة بتعليقات عبروا من خلالها عن حزنهم وآسفهم من عدم استدعاء لاعب العين الإماراتي سفيان رحيمي.

وفي تعليقه على الموضوع، قال المحلل الرياضي، سالم المحمودي، إن “جميع البلدان وجميع المحليلين فالعالم ملي كتحط شي لائحة ديال المنتخب إلا وكيبقى لاعب فنظرهم تقصى ولاعب كان خاصو يكون ولاعب ما كانش خاصو يكون”.

وأضاف المحمودي “من حق أي واحد يبدي الرأي ديالو ورأيه يحترم والفكرة تناقش، ولكن الرأي الأول والأخير هو ديال المدرب”.

وتابع “أي رأي عندو سلبيات وإيجابيات، إمتا كتبان هاديك السلبيات والإيجابيات حتى كتوضع المسألة على رقعة الملعب، فمثلا نجيبو سفيان رحيمي ونجيبو جميع اللاعبين اللي باغين المشجعين والمتتبعين، ولكن ملي غادي يتحطو هادوك اللاعبين وما غتكونش النتيجة فمغاديش نحاسبو المشجيعين والمتتبعين غادي نحاسبو المدرب، فلذلك المدرب هو اللي خاص تكون عندو قناعة ديالو وكيشوف علاش ما باغيش يعيط على هاد اللاعب وعلاش عيط لهاد لاعب”.

وأكد على أن “الحساسيات والجزئيات خاصها تكون بعيدة كل البعد على لائحة المنتخب، فكنضن أن هادي سنة الحياة فبعض الأحيان كيكونو لاعبين تضلمو”.

وشدد المحمودي على أن الركراكي “كيحاول يختار لاعبين اللي غادي يتلائمو مع حسه الكروي ماشي دائما خاص اللاعب الممتاز هو اللي يكون في المنتخب المغربي، ولكن اللاعب اللي يتلائم مع فكر وفلسفة وطريقة لعب المدرب، وكذلك طريقة تفكير سواء داخل الملعب أو خارج الملعب”.

وختم حديثه بالقول “أنا من الناس المعجبين بسفيان رحيمي، حيت عندو واحد الاستمرارية باش يبقى مستمر فاللعب ولكن هادي سنة الحياة، والمدرب ما قتنعش أنه ياخدو عارف علاش، فإلى غذا ولا بعد غدا ما كانش سفيان رحيمي فالمدرب هو اللي غادي يتحاسب”.