• ما غاديش يتعطلو.. البطولة غتبدى فالسيمانة الثانية من شهر 9
  • للاطلاع على جهود المملكة في محاربة الإرهاب.. سفراء معتمدون بالمغرب يزورون مقر المكتب المركزي للأبحاث القضائية
  • بطلب من المغرب التطواني.. الجامعة تكلف لجنة لدراسة رفع أندية القسم الأول من 16 إلى 18 فريقا
  • “الأحرار” دارو بيان والبام بقاو ساكتين.. تفاصيل “معركة” انتخابية في ضواحي الصويرة (صور)
  • اعتدى على شخصين وتسبب في وفاتهما.. توقيف متشرد في الرباط
عاجل
الأحد 11 يوليو 2021 على الساعة 23:33

الماغودي: الرجاء بيّن لينا أن المال بوحدو ما كيحققش الألقاب… والفوز على الفريق الجزائري عندو حمولة سياسية وديبلوماسية

الماغودي: الرجاء بيّن لينا أن المال بوحدو ما كيحققش الألقاب… والفوز على الفريق الجزائري عندو حمولة سياسية وديبلوماسية

قال الناقد الرياضي، محمد الماغودي، إن انتصار الرجاء الرياضي على شبيبة القبائل الجزائري، يوم أمس السبت (10 يوليوز)، انتصار بحمولة رياضية وأخرى سياسية ديبلوماسية.

إقرأ أيضا: جابوها النسور.. الرجاء بطلا لكأس الكاف بعد فوزه على شبيبة القبائل

انتصار ديبلوماسي سياسي
وقال الماغودي في تصريح لموقع “كيفاش”، “أعتبر انتصار فريق الرجاء انتصار بحمولتين الأولى رياضية لأن المنافسة رياضية والثانية بطبيعة ديبلوماسية أو سياسية”، مضيفا “ملي كنلاحظو التهجمات الأخيرة ديال النظام العسكري الجزائري على المغرب كنلقاو أن هاد المقابلة عندها هاد الحساسية بغينا ولا كرهنا وحنا فالمغرب كنعتبرو أن الخصم الحقيقي ديالنا هو النظام الجزائري وماشي الشعب الجزائري”.

إقرأ أيضا: بعد تتويج الرجاء.. المغرب يعتلي عرش الكرة الإفريقية

وأكد الماغودي في التصريح ذاته “المسألة الثانية فإن ما يفيد هاد الطرح هو أن أول مرة الوزارة الخارجية المغربية اللي كتعرف واحد الحيوية وواحد الديناميكية جديدة جدا مؤخرا هنأت فريق الرجاء طبعا إضافة إلى التهنئة الكبيرة اللي عندها رمزية ودلالة عظيمة هي تهنئة ملك البلاد… هاد المعطيين أساسيين في التأكيد على أن الحمولة السياسية حاضرة في هاد اللقاء”.

إقرأ أيضا: بعد تتويجه بكأس الكونفدرالية الإفريقية.. الملك يهنئ الرجاء البيضاوي

المال لا يحقق الألقاب
وأضاف الناقد الرياضي “هاد الانتصار عطانا درس بليغ في كرة القدم الوطنية هو أن المال وحده لا يحقق الألقاب… الرجاء الرياضي من الفرق الرياضية الغارقة في أزمة مالية ومع ذلك حققت اللقب هاد الشي علاش كنطلب من الأندية الوطنية أن تقتدي بفريق الرجاء”.

إقرأ أيضا: بعد التتويج بلقب الكاف.. مسيرة الرجاء في أرقام

القراية والشكارة
وتابع “الخلاصة الأخرى وهي أساسية جدا هو أن مستقبل كرة القدم الوطنية كاين مع ناس العلم ناس القراية ماشي ناس الشكارة… لا الرئيس السابق جواد الزيات ولا الرئيس الحالي الأندلسي ناس قاريين ماشي عندهم الفلوس وعرفو كيفاش يجيبو الألقاب”.

شاهد: رجاويون بعد تتويج “الخضرا”: الرجاء شي نهار غتسطينا… جبناها وغنبقاو نجيبوها

انتصار للكرة الوطنية
وواصل الماغودي حديثه قائلا “اللي عجبني ثاني هو أن هذا انتصار لكرة القدم الوطنية ما خصناش نعزلو الرجاء على انتصار الكرة الوطنية… والجامعة الملكية في شخص رئيسها فوزي لقجع كان حاضر بقوة في تتويج الرجاء وقدم خدمات كبيرة على مستوى الدعم وعلى مستوى المال لفريق الرجاء”.

قتالية اللاعبين
كما أشاد الماغودي بقتالية لاعبي الفريق الأخضر، قائلا “أحيي عاليا تضحيات لاعبي فريق الرجاء الرياضي لأنهم يشتغلو ويعملو وقاتلو رغم أنهم عندهم مستحقات كثيرة ومتأخرة”.

يذكر أن الفريق الأخضر فاز بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية، يوم أمس السبت، على حساب شبيبة القبائل الجزائري، بعد تسجيله هدفين مقابل هدف وحيد.