• المغرب ضد مالاوي.. البورندي ندابيها يقود المباراة وحكم تونسي للڤار
  • خبى الحشيش فالليمون.. بوليس مراكش يلقي القبض على بزناس في محطة القطار
  • بدون فجر وحكيمي.. المنتخب الوطني يجري حصة تدريبية استعدادا لمواجهة الملاوي
  • ديربي لندن.. حكيم زياش يسجل هدفا عالميا ويرد على الانتقادات
  • حاولوا الهرب من مخيمات القهر.. جنود جزائريون يعتقلون 4 عناصر من البوليساريو
عاجل
الإثنين 10 يناير 2022 على الساعة 10:00

الماتش الأول عليه تعول.. الأسود يستهلون “الكان” بمواجهة قوية ضد غانا

الماتش الأول عليه تعول.. الأسود يستهلون “الكان” بمواجهة قوية ضد غانا

أ ف ب

يستهل منتخب المغرب الاثنين (10 يناير) مشواره في كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2022 التي تجري في الكاميرون لغاية السادس من فبراير بمواجهة قوية مع غانا في منافسات المجموعة الثالثة على ملعب أحمد أهيجو في ياوندي. ولم يخف مدرب “أسود الأطلس” وحيد خليلوزيتش استياءه من الغيابات الكثيرة بصفوف فريقه بسبب فيروس كورونا أو الإصابة. لكنه أكد في الوقت ذاته أن لاعبيه “سيقولون كلمتهم” في هذه البطولة.

هل المغرب مستعد لـ “الكان”؟

ذلك هو السؤال المطروح حين يدخل “أسود الأطلس” ملعب أحمد أهيجو في العاصمة الكاميرونية ياوندي لمواجهة غانا عند الساعة الخامسة بعد الظهر (الرابعة بتوقيت غرينتش) في أولى مباريات المجموعة الثالثة التي تضم أيضا الغابون وجزر القمر.

فقد أنهكت حالات الإصابة بفيروس كورونا فريق المدرب الفرنسي البوسني وحيد خليلوزيتش، والذي لم يكشف عن هوية اللاعبين المصابين. وقال خليلوزيتش الأحد خلال المؤتمر الصحافي على هامش المباراة: “أنا قلق للغاية بسبب هذه الغيابات، وهذه مشكلة عانت منها كل المنتخبات الأفريقية خاصة بسبب الإصابات أو بسبب وباء كورونا”.

ثقة خليلوزيتش في الأسود 

ورغم هذه المشاكل، يبدو خليلوزيتش واثق من قدرات “الأسود” وعزمهم على تسجيل بداية موفقة في هذه البطولة القارية، التي غادروها في 2019 بمصر من ثمن النهائي وبخسارة مرة أمام بنين بركلات الترجيح. وأكد أمام الصحافيين حسب ما نقلت وكالة الأنباء الفرنسية: “أقول لكم إن اللاعبين (…) سيقولون كلمتهم وسيذهبون بعيدا في هذه المنافسة لإسعاد الجمهور المغربي”.

وسافر المنتخب المغربي، صاحب لقب أفريقي وحيد أحرزه عام 1976، من دون لاعب وسط نادي تشلسي الإنكليزي حكيم زياش وزميله السابق في أياكس أمستردام نصري المزراوي لأسباب انضباطية. ولن يحظى بدعم لاعب برشلونة الواعد عبد الصمد الزلزولي الذي اختار اللعب لإسبانيا على الرغم من الدعوة التي وجهت إليه.

بالمقابل، سيكون مدافع باريس سان جرمان أشرف حكيمي حاضرا وسندا قويا للفريق، وأحد أعمدة الفريق أمام غانا التي يقودها لاعب وسط أرسنال توماس بارتي ومدافع ليستر سيتي دانيال أمارتي، ثم في المواجهتين التاليتين أمام جزر القمر والغابون. كما سيتواجد “أسود” محترفون سيتولون مهمة بناء المرحلة الجديدة وبينهم أيوب الكعبي.

وتلتقي الغابون مع جزر القمر في المباراة الأخرى من هذه المجموعة. ويتأهل إلى الدور المقبل (ثمن النهائي، أو الـ 16) متصدر ووصيف كل مجموعة وأفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث في المجموعات الست.