• تشهرات عالميا.. تفاصيل إلقاء القبض على السيدة التي ادعت الحمل في 10 توائم
  • خطفو محاسب وطالبو عائلتو بفدية.. اعتقال عصابة خطيرة في كازا
  • “أنقذوا مطار بني ملال”.. حملة فيسبوكية للمطالبة بفتحه في وجه الجالية
  • باك 2021.. الإناث يتفوقن على الذكور
  • وخا “مسار” فقص التلاميذ وأسرهم.. وزارة التربية تعلن نتائج الباك
عاجل
السبت 29 مايو 2021 على الساعة 16:00

اللي يغى يدخل للمغرب.. مكتب المطارات يضع شرطا جديدا

اللي يغى يدخل للمغرب.. مكتب المطارات يضع شرطا جديدا

أعلن المكتب الوطني للمطارات، أمس الجمعة (28 ماي)، عن إجراء جديد أمام المسافرين الراغبين في دخول التراب المغربي.

وأكد المكتب، في تدوينة على صفحته على موقع الفايس بوك، على إلزامية الإدلاء ببطاقة صحية من طرف المسافرين عند وصولهم إلى مطارات المملكة.

وجاء في تدوينة نشرها المكتب على صفحته على الفايس بوك أنه “يتعين على جميع الركاب القادمين إلى المملكة تقديم هذه الوثيقة بعد تعبئتها عبر موقعه الإلكتروني الرسمي”.

ودعا المكتب المسافرين إلى التصريح بصحة جميع المعلومات المدلى بها قبل توقيع الوثيقة ومنحها للسلطات المختصة بعد طبعها.

وكانت السلطات المغربية أعلنت، في الثامن من ماي الجاري، عن حزمة من الإجراءات المتعقلة باستقبال المغاربة العالقين بالخارج، خاصة في ظل تمديد تعليق الرحلات الجوية من وإلى نحو 50 بلدا، إلى العاشر من يونيو المقبل.

وحددت المديرية العامة للطيران المدني، التابعة لوزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، في مذكرة موجهة إلى شركات النقل الجوي، شروط دخول التراب المغربي من قبل المواطنين العالقين في الخارج.

وتتمثل الشروط التي وضعتها السلطات المغربية في تقديم تصريح بالشرف، والإدلاء بفحص PCR قبل 48 ساعة على دخولهم المملكة، وأن يتم التصريح بأن المعني بالأمر لم تظهر عليه أي أعراض في اليومين الماضيين للإصابة بفيروس كورونا.

كما اشترطت المديرية العامة للطيران على المغاربة العالقين في الخارج الالتزام بالحجر الصحي على نفقتهم داخل الفنادق التي حددتها السلطاتفي بمدينة الدار البيضاء لمدة 10 أيام، وتجنب أي اتصال جسدي بأي شخص.

وكذلك التعهد بالبقاء رهن إشارة السلطات من أجل القيام باختبار ثانٍ بعد اليوم الثامن أو التاسع من الحجر، فضلاً عن إنجاز اختبار سريع عند الوصول إلى المطار.