• قال إنه “سيكون تحديا جيدا”.. مدرب المنتخب الأمريكي يشيد بمواجهة أسود الأطلس قبل مونديال قطر
  • مجانية.. “تمويلكم” تطلق المنصة الرقمية “Fin-Créa” لتمويل حاملي المشاريع
  • بعد تتويجه بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية.. جلالة الملك يهنئ نهضة بركان
  • داروها البراكنة.. النهضة تتوج بكأس الكونفدرالية الإفريقية الثالثة على التوالي للمغرب
  • الدراسة غتبقى حتى لشهر 7.. وزارة التربية تكشف تواريخ الامتحانات
عاجل
الجمعة 15 أبريل 2022 على الساعة 01:00

اللي فرط يكرط.. حموشي يصدر عقوبات تأديبية في حق 4 أمنيين

اللي فرط يكرط.. حموشي يصدر عقوبات تأديبية في حق 4 أمنيين Casablanca: inauguration du nouveau siège de la Brigade nationale de la police judiciaire

أصدر عبد اللطيف حموشي، المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني، عقوبات تأديبية في حق أربعة موظفين، برتبة مفتشي شرطة وحارس أمن، يعملون بمصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضايا الغش في الامتحانات الوظيفية.

وأفاد مصدر أمني بأن المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني قرر توقيع عقوبة التوبيخ في حق الموظفين الأربعة المخالفين، مع حرمانهم من الحق في اجتياز المباريات المهنية لمدة ثلاث سنوات متتالية.

وكان الميثاق الجديد للتوظيف الشرطي الذي اعتمدته المديرية العامة للأمن الوطني في السنوات الخمسة الأخيرة، قد وضع عدة آليات ومستويات لمكافحة الغش وتدعيم النزاهة وتكافؤ الفرص في مباريات الشرطة، من بينها آلية الرقابة اللاحقة التي تضطلع بها اللجنة المركزية المكلفة بتدبير المباريات، والتي تحرص على مطابقة أوراق الامتحان عند التصحيح، والتحقق من عدم لجوء المرشحين للغش أو البلاجيا من مواضيع جاهزة.

ورصدت هذه اللجنة المركزية تطابقا في أجوبة المرشحين الأربعة، فضلا عن اقتباس بعض الفقرات من مواضيع عامة منشورة في الوسائط المفتوحة، وهو ما دفع المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني إلى توقيع عقوبات تأديبية في مواجهتهم.

ويأتي إصدار هذه العقوبات التأديبية في سياق حرص مصالح الأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني على تدعيم آليات النزاهة وتكافؤ الفرص خلال اجتياز المباريات المهنية الداخلية والخارجية للشرطة، فضلا عن التزامها بتوطيد مبادئ الحكامة والتخليق في صفوف الوظيفة الأمنية.