• قبيلة أولاد الدليم.. تشبث متجدّد بالوحدة الترابية وانخراط في تنمية الصحراء المغربية
  • عندها 5 سنين.. البوليس يبحث في قضية هتك عرض طفلة من طرف ابن خالها
  • بعد حملة تعاطف واسعة.. وزارة الثقافة تتكفل بعلاج الفنانة خديجة البيضاوية
  • سرقات الفلوس لخليجي.. توقيف شقيقة شيخة معروفة في مراكش
  • القنيطرة.. علاش هي عاصمة الفوتسال في المغرب؟
عاجل
الجمعة 15 يوليو 2022 على الساعة 12:05

اللي دوا يرعف.. تلميذ يكسر أنف أستاذ منعه من الغش في العيون (صور)

اللي دوا يرعف.. تلميذ يكسر أنف أستاذ منعه من الغش في العيون (صور)

رباب الداه

تعرض أستاذ بالثانوية الإعدادية ابن خلدون، أمس الخميس (14 يوليوز)، لتعنيف جسدي و لفظي على يد تلميذ، أثناء تأديته لواجبه المهني المتمثل في الحراسة خلال اجتياز الامتحان الجهوي لأولى بكالوريا.

و جرى الخلاف وفق مصادر “كيفاش”، عندما أقدم الأستاذ – المراقب على سحب ورقة مسودة ليست في ملكية التلميذ، بعدما غيّر هذا الأخير المقعد المخصص له أثناء الامتحان.

وقبل نهاية الحصة الأولى بدقائق، تضيف المصادر ذاتها، قام التلميذ بتوجيه لكمة لوجه الأستاذ، ما سبب له كسرا في الأنف، وإصابة على مستوى أسفل الظهر إثر سقوطه على المكتب.

وتفاعلا مع الحادث، أصدر المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم، التابعة للاتحاد المغربي للشغل بالعيون، بيانا أدان فيه “الاعتداء الشنيع الذي تعرض له الأستاذ، ويحتفظ لنفسه بخوض كل الأشكال النضالية المشروعة دفاعا عن أمن و سلامة أسرة التربية والتعليم وصونا لكرامتها”.

 

وسجل المكتب الإقليمي تضامنه اللامشروط مع الأستاذ “مطالبا المديرية الإقليمية والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لإنصاف الأستاذ”. كما دعا الجهات المختصة “للتدخل من أجل ضمان أمن و استقرار وسلامة الأطر الإدارية والتربوية حفاظا على السير العادي للامتحانات الجهوية والوطنية”.