• مرفوع بالمخدرات جابها فراسو.. ضابط أمن يضطر إلى استعمال سلاحه الوظيفي
  • من الاتحاد إلى الحزب الليبرالي إلى الأحرار.. مكي الحنودي داير “الميركاتو الانتخابي”
  • وفاة شابة في مراكش بعد تلقي جرعة من لقاح “جونسون آند جونسون”.. أشنو كتقول وزارة الصحة؟
  • تتضمن إخضاع الأطر النظامية للمعاشات المدنية.. أمزازي يستعرض حصيلة عمل لجنة إصلاح التعليم
  • العهدة على العثماني.. “جواز التلقيح” يسمح بالتنقل بين المدن
عاجل
الجمعة 16 يوليو 2021 على الساعة 21:20

اللي بغى يصاوب لاكارط ناسيونال.. البوليس يجي حتى لعندكم (صور)

اللي بغى يصاوب لاكارط ناسيونال.. البوليس يجي حتى لعندكم (صور)

باشرت المديرية العامة للأمن الوطني اعتماد وحدات متنقلة لإنجاز البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية، وذلك في إطار استراتجيتها “الرامية إلى تقديم خدمات القرب وإصدار هذه الوثائق التعريفية لفائدة المواطنات والمواطنين على الصعيد الوطني”.

وتتوفر هذه الوحدات المتنقلة، حسب ما أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني، على “وسائل لوجستيكية وتكنولوجية متطورة، تهدف إلى تقريب خدمات إنجاز الوثائق التعريفية من المواطنين، وتمكين القاطنين في مناطق نائية من الولوج للخدمات الخاصة ببطاقة التعريف الوطنية دون الحاجة إلى التوجه إلى المصالحة الخاصة لذلك”.

وشرعت المصالح الأمنية بالاشتغال بالفرق المتنقلة لإنجاز بطاقة التعريف الوطنية الإلكترونية، وتقريب هذه الخدمة من المواطنين، في منتصف الشهر الجاري، في بادرة هي الأولى من نوعها على المستوى الوطني.

يشار إلى أن المديرية العامة للأمن الوطني كانت أكدت، في بلاغ سابق لها، أن على “المواطنات والمواطنين الراغبين في إنجاز أو تجديد البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية أن يراجعوا وجوبا، وبشكل مسبق، ابتداء من 3 شتنبر 2020، البوابة الإلكترونية الموضوعة رهن إشارتهم لهذه الغاية تحت عنوان WWW.CNIE.MA، وذلك للحصول على موعد محدد ومسبق لإنجاز هذه البطاقة التعريفية في أحسن الظروف”.

هذا وشددت المديرية على أن “هذه البوابة الإلكترونية تسمح لعموم المرتفقات والمرتفقين بالحصول على موعد محدد وثابت لتقديم طلبات إنجاز أو تجديد البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية، وتتبع مراحل إنجازها، وهو ما سيضمن تفادي الاكتظاظ داخل مراكز تسجيل المعطيات التعريفية، وبالتالي احترام شروط التباعد الاجتماعي ومعايير السلامة التي تفرضها التدابير الاحترازية لمنع تفشي جائحة كوفيد-19، كما أنه سيمكن أيضا مصالح الأمن الوطني من إسداء وتقديم هذه الخدمة في ظروف ملائمة ومطبوعة بالجودة”.