• ردا على اتهامات أمنستي.. رفض مغربي للتوظيف السياسي للقضايا الحقوقية بالأقاليم الجنوبية
  • قبل مواجهة الأهلي.. لقجع يحفز الوداديين (صور)
  • رئيس معهد لذكاء الاستراتيجى: حان الوقت لكي تعمل فرنسا على تطوير موقفها من الصحراء
  • بحضور أخنوش.. افتتاح سينما “الصحراء” وحديقة “ابن زيدون” في أكادير
  • بعد توقف دام 10 سنوات.. المغرب وفرنسا يعودان إلى إجراء مناورات عسكرية
عاجل
الأربعاء 13 أبريل 2022 على الساعة 13:30

اللي بغى يحضر للمونديال فقطر.. ها باش واعدكم وزير الرياضة

اللي بغى يحضر للمونديال فقطر.. ها باش واعدكم وزير الرياضة

قال وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، يوم أمس الثلاثاء (12 أبريل)، إن وزارته ستعمل على مواكبة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في البرنامج الإعدادي للمنتخب الوطني في مقابلاته خلال “مونديال قطر 2022”، والمقرر انطلاق منافساتها شهر نونبر المقبل.

وتعهد الوزير أمام أعضاء لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب، بدعم كل المبادرات التي ستتخذ بشأن تسهيل عملية انتقال الجماهير المغربية إلى قطر لمساندة أسود الأطلس، وذلك وفق ما ستقرره الحكومة في هذا الشأن مع الخطوط الملكية المغربية.

وكان فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد أكد في تصريحات سابقة، بأن الجامعة ومنذ تأهل المنتخب الوطني لكأس العالم قطر 2022، باشرت مجموعة من الإجراءات والاستعدادات.

وأضاف لقجع أن من بين الأمور التي تعكف الجامعة بشكل مكثف على دراستها، موضوع تنقل الجماهير لقطر، موضحا أن المشاورات والتنسيق جار بشكل متواصل مع شركة الخطوط الملكية المغربية والسلطات القطرية لتسهيل تنقل الجماهير المغربية للمونديال.

وأكد رئيس جامعة الكرة بأن الأخيرة تتمنى حضور أكبر عدد ممكن من الجماهير المغربية لدعم الأسود في النسخة القادمة للمونديال، حيث تقرر تخصيص عروض مغرية للجماهير ستسمح بتنقل أكبر عدد منهم للدوحة.

وشدد لقجع على أنه سيتم تخصيص مجموعة من “الباقات” تتمثل في إمكانية حضور المشجع سواء لمباراة واحدة والعودة مباشرة بعد نهايتها إلى أرض الوطن، أو حضور مباراتين أو ثلاث مباريات والمكوث طيلة المدة الفاصلة بينهم في الأراضي القطرية، وذلك حسب اختيار ورغبة المشجع.