• بعد ما لقاو عندهم متحور “أوميكرون”.. جنوب إفريقيا تصِف إغلاق الحدود الجوية معها بـ”العقاب”
  • بنموسى: التعاقد ما بقاش… وكنسقو مع النقابات باش نلقاو الحلول
  • غادي يحماقو.. “نظام الكابرانات” يتهم المغرب باستهداف منتخبه لكرة القدم
  • الاقتصاد الأخضر والإدماج والرقمنة.. رهانات البنك الأوروبي للتنمية في المغرب
  • بعد ظهور المتحورة “أوميكرون”.. المغرب يضع إجراءات جديدة للدخول إلى المملكة
عاجل
الخميس 04 نوفمبر 2021 على الساعة 09:00

اللي بغاو يمشيو لمريكان.. إجراءات جديدة في انتظاركم

اللي بغاو يمشيو لمريكان.. إجراءات جديدة في انتظاركم Reprise des vols intérieurs à l'aéroport Mohammed V

كشفت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في المغرب، أمس الأربعاء (3 نونبر)، عن إجراءات جديدة للراغبين في السفر إليها.

وقالت السفارة، في تغريدة على حسابها بـ “تويتر”، إنه “إبتداءً من يوم الاثنين المقبل (8 نونبر)، سيُطلب من المسافرين الأجانب المغادرين جواً إلى الولايات المتحدة التطعيم الكامل”.

وأضافت السفارة أنه يتعين على المسافرين “تقديم دليل التطعيم قبل ركوب الطائرة للسفر إلى الولايات المتحدة، مع استثناءات محدودة فقط”.

وكشفت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في الرباط عن لائحة اللقاحات المعتمدة في أمريكا، ويتعلق الأمر بكل من جونسون وموديرنا وأسترازينيكا وسينوفارم وفايرز، وهي اللقاحات المعتمدة أو المصرح بها من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية.

وفي سياق آخر، أعلنت السفارة الأميركية استثمار مليوني دولار أمريكي كمساعدة طارئة إضافية للمغرب من أجل مواجهة كوفيد-19؛ وهو التمويل الذي “سيوفر دعما تقنيا، وتجهيزات، ومعدات تدعم المملكة في حملة التلقيح ومخططها للحد من انتشار كوفيد-19؛ كما سيساعد المختبرات على تعزيز جهودها من خلال اقتناء معدات الاختبارات”.

وقالت السفارة ذاتها، في بلاغ لها، إن مراكز السيطرة الأميركية على الأمراض والوقاية منها “تعتزم منح المغرب ما يقارب 2.37 مليون دولار لدعم الجهود الاستعجالية لمواجهة كوفيد-19، والمختبرات، وكذا الجهود المبذولة في المراقبة وفي مجال علم الأوبئة”.

وإلى حدود الساعة أصبح المبلغ الإجمالي لمجموع المساعدات التي قدمتها الولايات المتحدة للمغرب 19.88 مليون دولار، إذ سبق أن منحت من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية مبلغ 15.27 مليون دولار لدعم جهود المغرب في مواجهة جائحة كوفيد-19، من خلال العمل مع وزارة الصحة وباقي الشركاء من أجل التحسيس بمخاطر كوفيد-19، وتكوين العاملين في القطاع الصحي، ودراسة نجاعة اللقاحات، وتوفير تجهيزات ومستلزمات النظافة والمختبرات.

وإضافة إلى ذلك، يضيف البلاغ، قام الجيش الأمريكي باستثمار أزيد من 3.8 ملايين دولار لإقامة مستشفيات ميدانية وتقديم الدعم للمختبرات.