• بتعليمات ملكية.. حركة انتقالية في صفوف أكثر من 1800 من رجال السلطة
  • واد زم.. عامان حبسا نافذا لمدونة بسبب ازدراء الأديان
  • الأمم المتحدة: الجزائر مهددة بالجوع!
  • ليلة الرُّعب في كابو نيغرو.. النيابة العامة تُحقق في دوافع حريق “كدية الطيفور”
  • معبر سبتة.. مباحثات مغربية إسبانية لمواجهة التهريب المعيشي
عاجل
الثلاثاء 26 يوليو 2022 على الساعة 19:30

اللي بغاو يدخلو للمغرب.. إجراء جديد في المطارات والموانئ ابتداء من اليوم الثلاثاء (وثيقة)

اللي بغاو يدخلو للمغرب.. إجراء جديد في المطارات والموانئ ابتداء من اليوم الثلاثاء (وثيقة)

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، أنه ابتداء من اليوم الثلاثاء (26 يوليوز)، سيتم تحيين وتوحيد استمارة البطاقة الصحية للمسافر بالنسبة لركاب البواخر والطائرات معا.

ودعت الوزارة، عبر منشور على صفحتها الرسمية على الفايس بوك، الراغبين في الاطلاع على البروتوكول الصحي المتعلق بالأسفار الدولية وكذلك البطاقة الصحية للمسافر إلى زيارة الرابط التالي: https://bit.ly/3Jaew3l”.

ويشار إلى أنه تم تحديث البروتوكول الصحي للسفر الدولي، عقب قرار رفع إجراءات تعليق الرحلات.


ويهدف هذا البروتوكول إلى التقليل من مخاطر دخول حالات كوفيد -19، بما فيها المتحورات أو المتغيرات الفرعية التي لم تنتشر بعد في المغرب.

وأكدت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية أن هذا البروتوكول وضع بهدف “الحفاظ على مكتسبات بلادنا في السيطرة على وباء كوفيد -19، وذلك بفضل الإجراءات الاستباقية التي اُتخذت بناءً على التوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، ولا سيما الحملة الوطنية الكبرى للتلقيح ضد كورونا SARS-CoV-2”.


وارتباطا بموضوع وباء كورونا، أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 743 إصابة جديدة بالفيدوس، مقابل تعافي 1152 شخصا، فيما تم تسجيل تسع حالات وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأبرزت الوزارة، في النشرة اليومية لحصيلة (كوفيد-19)، أن 6 ملايين و643 ألف و526 شخصا تلقوا الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد للفيروس، فيما ارتفع عدد الملقحين بالجرعة الثانية إلى 23 مليون و361 ألف و456 شخصا، مقابل 24 مليون و872 ألف و230 شخصا تلقوا الجرعة الأولى، فيما تلقى 21 ألف و891 شخصا الجرعة الرابعة التذكيرية التي أوصت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية باعتمادها لكبار السن والأشخاص ذوي عوامل المراضة.