• يهم أساتذة الكونطرا.. الوزارة سترسمكم بـ”نظام موحد”!
  • سيُناقش إدراج “بُرج” ضمن قائمة المعالم التاريخية.. مجلس بني ملال يُنفذ توصيات وزارة الثقافة!
  • مغاربة يردون على السفارة الفرنسية: أش دخل المغرب؟… وهادا هو العجب العجاب فالدبلوماسية الفرنسية!
  • تضمّن حلولاً لإحداث مناصب الشُّغل وتقليص الفوارق الاجتماعية.. لجنة المالية تُصادق على مشروع قانون جديد
  • استعدادا للتأهل والمشاركة في أولمبياد باريس.. اللجنة الأولمبية تعِد الجامعات بدعم هامّ!
عاجل
الخميس 11 أغسطس 2022 على الساعة 15:30

الكوكايين والحشيش.. بوليس الصويرة شدو “بزناس” داير راسو نجار

الكوكايين والحشيش.. بوليس الصويرة شدو “بزناس” داير راسو نجار

تمكنت عناصر الشرطة القضائية، بتنسيق ميداني مع مديرية مراقبة التراب الوطني (الديستي) بالصويرة، أمس الأربعاء (11 غشت)، من تفكيك عصابة إجرامية مختصة في ترويج وبيع المخدرات الصلبة ذات التأثير القوي.

وحسب مصدر مطلع، فقد أسفرت هذه العملية التي جرت بتنسيق بين المصالح المعنية والنيابة العامة المختصة، عن اعتقال شخصين بحوزتهما أكثر من 120 غراما من مخدر الكوكايين و20 كيلوغراما من الحشيش (مخدر الشيرا).

وأوضح المصدر أن تفكيك العملية، انطلق حين بدأت المصالح الأمنية تتابع شخصا يعمل نجارا في أحد أحياء المدينة، والذي اغتنى بشكل سريع، لا يتوافق مع نشاطه المهني، إضافة إلى اقتنائه لعقارات في مواقع حيوية في عاصمة الرياح.

وتابع المصدر أن المعني بالأمر كان من ذوي السوابق في ترويج المخدرات، قبل أن يختفي عن الأنظار لسنوات ويعود لمزاولة عمله الأصلي (النجارة)، ويستغل هذه الصفة للتمويه على مزوالته التجارة الغير مشروعة.

وحول مصدر السلعة والايقاف، أكد المصدر أن المروج الرئيسي للمخدرات المحجوزة، حل بالصويرة قادما إليها من أكادير على متن سيارة خفيفة، وبمجرد دخوله النفوذ الترابي للمصالح الأمنية ذاتها، كان موضوع مراقبة وتتبع إلى أن باشر عملية التسليم والتسلم بين المروج السوسي والمروج المحلي، ليجري إيقافهما على مستوى المدينة القديمة.

ومن جهة أخرى، أسفرت عمليات التفتيش داخل منزل المعني بالأمر إلى حجز أموال متحصل عليها عن طريق ترويج المخدرات والتي فاقت 40000 درهم وكميات أخرى من المخدرات.