• لشكر يرد على هجومات ابن كيران: كل إناء بما فيه ينضح (فيديو)
  • بفضل تلميذ حصل على 19.44.. كازا تحصد أعلى معدل عام وطني في الباكالوريا
  • حصلو كيهربو 2 طن من الحشيش.. بوليس كازا شدو المتورطين! (صور)
  • وجدو راسكم.. المغرب يعتمد جرعة معززة رابعة ضد كورونا
  • بالصور من الرباط.. وزير الصحة يتفقد مركز التشخيص متعدد التخصصات النهضة
عاجل
الأحد 16 يناير 2022 على الساعة 11:00

الكدوب بالعلاّلي.. “وكالة أنباء الكابرانات” تنسب صورا من الجزائر للمغرب

الكدوب بالعلاّلي.. “وكالة أنباء الكابرانات” تنسب صورا من الجزائر للمغرب

فجرت وكالة الأنباء الجزائرية موجة سخرية جديدة، بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب مقال تضليلي عن المغرب استخدمت فيه صورة من الجزائر.

ونشرت وكالة الأنباء الجزائرية أو الكابرانية في تعبير أكثر واقعية، مقالا عن ما أسمته “تفشي القحط و الركود” في المغرب، حيث اعتمدت لواجهته صورة للحي الصفيحي بوعمامة الحاسي في قلب العاصمة الجزائرية على أساس أن مشهد الحي الغارق في البؤس والفقر هو لحي من المغرب.

وبغض النظر عن منهج التضليل الردئ الذي تتبعه الوكالة في معالجة الأخبار ذات الصلة بالمغرب، إلا أن المثير للسخرية هذه المرة هو أن المقال عن المغرب بينما الصورة هي لحي صفيحي في الجزائر.

هي واقعة لا وصف مناسب لها غير أنها “كذب رخيص”، فليس بالجديد على وكالة العسكر الجزائري، نشر هكذا تفاهات في إطار حملة حملة التضليل والكذب ضد المغرب باستخدام الصور المفبركة وتزييف الحقائق وترويج الأخبار الكاذبة، ما هو معروف لدى متابعيها من الجزائريين قبل المغاربة.

وقبل أيام تصدر هاشتاغ #غرد_مثل_وكالة_الأنباء_الجزائرية الترند، موقع تويتر، للسخرية من التغطية المضللة لوكالة الأنباء الرسمية الجزائرية للشأن المغربي، والتي تطغى على اهتمامها بالداخل الجزائري الذي يعاني أزمات اجتماعية وسياسية غير مسبوقة.