• كورونا دايرة خبلة فالمدارس.. إصابة أزيد من 5800 تلميذ وإغلاق 196 مؤسسة تعليمية (وثيقة)
  • الشفرة فكلشي.. معضلة التاريخ والهوية تداهم “كابرانات” الجزائر (فيديو)
  • ناب عنه الوزير السكوري.. كورونا تغيب وزيرا عن جلسة البرلمان
  • أملاح: جاهزون لإثبات قدراتنا في أرض الملعب… ولا توجد مباراة سهلة
  • خليلوزيتش: مالاوي خصم جيد يجب تجاوزه… ولدينا طموح للذهاب بعيدا في الكأس الإفريقية (فيديو)
عاجل
الجمعة 26 نوفمبر 2021 على الساعة 13:35

الكابرانات مقروصين.. الجزائر ترى أنها “مستهدفة” بزيارة وزير الدفاع الإسرائيلي إلى المغرب (صور)

الكابرانات مقروصين.. الجزائر ترى أنها “مستهدفة” بزيارة وزير الدفاع الإسرائيلي إلى المغرب (صور)

اعتبر رئيس مجلس الأمة الجزائري، صلاح قوجيل، أن بلاده هي “المستهدفة” بزيارة وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس للمغرب، وتوقيع البلدين اتفاقا للتعاون الأمني.

وقال قوجيل في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء الجزائرية، أن “الأعداء يتجندون أكثر فأكثر لعرقلة مسار الجزائر”، موضحا أن رئيس الدبلوماسية الإسرائيلية يائير لبيد كان في غشت الماضي قد “هدد الجزائر من المغرب، ولم يكن هناك أي رد فعل من الحكومة المغربية”.

وتأتي هذه التصريحات عقب توقيع المغرب وإسرائيل، أول أمس الأربعاء، على اتفاق للتعاون الأمني، من شأنه تسهيل حصول الرباط على التكنولوجيا العسكرية الإسرائيلية.

بدورها، وبشكل متناغم مع توجهات نظام “الكابرانات” الحاكم في الجزائر، ندّد الإعلام الجزائري لاسيما الناطق بالفرنسية، بزيارة المسؤول الأمني الإسرائيلي للمغرب.

وجاء في تعليق لموقع “تو سور لالجيري” الإخباري الإلكتروني “ما لم تفعله إسرائيل مع مصر والأردن خلال 43 عاما و27 عاما من العلاقات الثنائية، فعلته مع المغرب بعد 11 شهرا فقط” من تطبيع العلاقات.

من جهتها قالت صحيفة “ليكسبريسيون” اليومية أن “هذه الزيارة تفتح المجال أمام الموساد الإسرائيلي لترسيخ حضوره عند الحدود الغربية للجزائر، مع كل ما يطرحه هذا الأمر من تهديد لأمن المغرب العربي”.