• ردو البال لتيليفوناتكم.. دراسة تكشف ضعف حماية الهواتف بين المغاربة
  • مدير البسيج يرد على المشككين في تفكيك الخلايا الإرهابية: لا نهتم بالقيل والقال 
  • لسد الفراغ ومنافسة مينديل.. آدم ماسينا خيار قوي أمام وحيد حاليلوزيتش
  • لم يلتفت إلى “الأصوات” المنتقدة.. برلمان البجيدي “ينتصر” للعثماني!!
  • شان الكاميرون.. أسود الأطلس متفائلين بالتأهل لدور الربع
عاجل
السبت 26 ديسمبر 2020 على الساعة 21:06

القضية فيها ابن كيران.. الأزمي يكشف سبب تأجيل الدورة الاستثنائية للمجلس الوطني للبيجيدي

القضية فيها ابن كيران.. الأزمي يكشف سبب تأجيل الدورة الاستثنائية للمجلس الوطني للبيجيدي

قدم إدريس الأزمي الإدريسي، رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، توضيحات حول سبب تأجيل الدورة الاستثنائية للمجلس الوطني للحزب، التي كانت مبرمجة يوم غدا الأحد (27 دجنبر) إلى موعد لاحق.

وقال الأزمي، في تصريح عممه مساء اليوم السبت، “وردت علي تساؤلات من بعض مناضلي الحزب بخصوص سبب التأجيل، ومدى احترام مؤسسات الحزب في اتخاذ هذا القرار، كما اتصل بي بعض الصحفيين، وإذ أتفهم وأقدر حرص مناضلي الحزب على ضرورة احترام المؤسسات وعلى معرفة حيثيات قرارتها”.

إقرأ أيضا: شاعلة فالقنديل.. برلمان البيجيدي يعقد دورة استثنائية

وأوضح أنه “تم تقدير أنه وبالنظر للمستجدات والتطورات الأخيرة، فمن الأفضل تأجيل هذه الدورة الى موعد لاحق مناسب، بما يوفر الوقت الكافي والضروري لاستيعاب هذه التطورات ولإنضاج شروط نقاش هادى ومسؤول داخل مؤسسات الحزب لما فيه مصلحة الحزب والمصلحة العليا للوطن”.

بخصوص مسطرة قرار التأجيل، يضيف الأزمي، “فقد تم الحرص على احترام المؤسسات المعنية بالصرامة المعهودة في الحزب من خلال اتباع نفس المسطرة التي اتخذ بها قرار عقد الدورة الاستثنائية، حيث وبناء على طلب من بعض الأعضاء، ومن بينهم عبد الاله ابن كيران، وبعد اتصال بين رئيس المجلس الوطني والأمين العام للحزب”.

إقرأ أيضا:بعد تصريحات ابن كيران.. الأمانة العامة للبيجيدي تعقد اجتماعا استثنائيا

وأضاف رئيس برلمان البيجيدي: “اجتمعت كل هيأة على حدة وبعد تداول صريح ومسؤول دام ما يناهز ساعتين في اجتماع مكتب المجلس وثلاث ساعات في اجتماع الأمانة العامة عبر فيها أعضاء الهيأتين بحرية ومسؤولية إما عن مساندتهم وإما عن معارضتهم لقرار التأجيل، واتخذ قرار التأجيل في النهاية بالأغلبية في كل هيأة، وعليه تم اتخاذ قرار تأجيل الدورة الاستثنائية باتفاق بين مكتب المجلس والأمانة العامة كما سبق واتخذ قرار عقدها”.

وكان رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية أعلن، ليلة أمس الجمعة، أنه تقرر تأجيل الدورة الاستثنائية للمجلس التي كانت مبرمجة يوم غد الأحد، إلى موعد لاحق.

وقال الأزمي إن هذا القرار جاء “بناء على طلبات بعض أعضاء المجلس الوطني، وباتفاق بين مكتب المجلس والأمانة العامة”.