• خداو الإفادة ديال الموظفة اللي سجلاتو فالسبيطار.. تطورات جديدة في قضية دخول “بن بطوش” إلى إسبانيا
  • لقاو عندو موس وقرآن.. فرنسا توقف شخص كان ينوي مهاجمة الشرطة
  • تخاصم مع بوليسي.. إيداع اللاعب أيوب لكحل سجن الصومال في تطوان
  • يشمل جميع المجالات التعليمية المرتبطة بكرة السلة.. تعاون تاريخي بين جامعة اللعبة والاتحاد الإسرائيلي
  • لتخزين لقاح كورونا.. أمريكا تسلم المغرب 7 مجمدات
عاجل
السبت 27 نوفمبر 2021 على الساعة 18:00

القرار يدخل حيز التنفيذ غدا الأحد.. الخطوط الفرنسية تكشف مدة تعليق الرحلات الجوية من وإلى المغرب

القرار يدخل حيز التنفيذ غدا الأحد.. الخطوط الفرنسية تكشف مدة تعليق الرحلات الجوية من وإلى المغرب

كشفت الخطوط الجوية الفرنسية المدة التي سوف يستمر فيها قرار تعليق الرحلات الجوية بين المغرب وفرنسا.

وأعلنت الخطوط الفرنسية أن هذا القرار سيدخل حيز التنفيذ ابتداء من منتصف ليلة يوم غد الأحد 28 نونبر وسيستمر إلى غاية 5 شهر دجنبر المقبل.

وقالت الناقلة الجوية الفرنسية، في بلاغ لها، إنه بناء على هذا التطور “تم إلغاء جميع الرحلات من فرنسا إلى المغرب إلى غاية الخامس من الشهر القادم”.

وأشارت الشركة إلى أن برنامج استئناف الرحلات من فرنسا نحو المغرب، سيكون ابتداء من يوم 5 دجنبر المقبل، “وسيتم إبلاغ المسافرين الذي قاموا بحجز مقاعدهم بشكل فردي؛ ويمكنهم طلب استرداد مبلغ التذاكر أو ائتمان وفقاً للسياسة التجارية المعمول بها لدى الشركة”.

وخلص بلاغ “إير فرانس” إلى أن الإعلان عن جدول الرحلات اعتباراً من 5 دجنبر سيتم في وقت لاحق.

وكانت السلطات المغربية قررت تعليق الرحلات الجوية المنتظمة للمسافرين مع فرنسا، ذهابا وإيابا، ابتدأ من يوم الجمعة قبل أن تعود لتعلن تأخير موعد بدأ سريان هذا القرار.

وأعلنت السلطات المغربية في وقت متأخر، من مساء يوم الخميس الماضي، أن هذا القرار سيدخل حيز التنفيذ منتصف ليل غد الأحد (28 نونبر).

وقالت السلطات إن هذا التأجيل يهدف إلى “تسهيل عملية عودة المواطنين المغاربة والأجانب المقيمين بالمغرب” بعد أن أثار القرار انتقادات واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح بلاغ للجنة بين الوزارية للتنسيق وتتبع لوائح الأسفار الدولية خلال جائحة كوفيد-19، أنه ومن أجل الحفاظ على المكاسب التي راكمها المغرب في مجال تدبير جائحة كوفيد – 19، ومواجهة تدهور الوضع الصحي في بعض بلدان الجوار الأوروبي، تقرر تعليق الرحلات الجوية المنتظمة من وإلى فرنسا.