• عموتة: حديثي عن بنشرقي أسيء فهمه… والزمالك نادي كبير
  • لدعم المشاريع.. “أفريقيا” تطلق حملة الترشيحات في مبادرة “ألف فكرة” (فيديو وصور)
  • مخدرات وتحرش جنسي.. تقرير أسود عن واقع قطاع التعليم في المغرب
  • من بينها هتك العرض والتحريض على الفساد .. تهم ثقيلة لأساتذة “الجنس مقابل النقط”
  • واخا حط استقالتو.. “معا” باغين عميد كلية الحقوق فسطات يتحاسب
عاجل
الأحد 30 يونيو 2019 على الساعة 22:00

الفريق كولو ما يجيبش زياش.. أرقام وإحصائيات جنوب إفريقيا خصم أسود الأطلس

الفريق كولو ما يجيبش زياش.. أرقام وإحصائيات جنوب إفريقيا خصم أسود الأطلس

يواجه المنتخب الوطني في الجولة الأخيرة من كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليا في مصر، منتخب جنوب إفريقيا، يوم غد الاثنين (1 يوليوز)، حيث يبحث الأخير عن بطاقة التأهل بينما يريد أسود الأطلس تحقيق الصدارة.

عقدة تاريخية
وتحمل هذه المباراة طابعا تاريخيا، حيث يمثل منتخب جنوب إفريقيا عقدة تاريخية لأسود الأطلس، باعتبار المغرب لم يفز على فريق “بافانا بافانا” في جميع المواجهات السابقة، وخسر أمامه في مواجهتين، وتعادل في اثنتين، ولعل أسوء خسارة كانت سنة 1998 حين أقصى الجنوبيون زملاء مصطفى حجي من دور الربع في “الكان”، بعدما كانوا مرشحين للظفر باللقب.
كما تسبب التعادل سنة 2013 مع جنوب إفريقيا، بخروج المغرب من الدور الأول، حيث كان فريق رشيد الطاوسي يحتاج إلى الفوز، لكن فريق “البافانا البافانا” أجبروه على التعادل.

جنوب إفريقيا أقل من زياش!
وحسب موقع “ترونفسير ماركت” المختص في تقييم اللاعبين، فقيمة المنتخب الوطني تتجاوز خمسة أضعاف قيمة منتخب جنوب إفريقيا، حيث تبلغ قيمة البافانا البافانا 33 مليون أورو فقط بينما يتجاوز أسود الأطلس 175 مليون أورو.
ومن جهة أخرى، فإن قيمة المنتخب الجنوبي أقل من حكيم زياش منفردا، والذي تبلغ قيمته 40 مليون أورو.

منتخب بدون نجم
ورغم توفر منتخب جنوب إفريقيا على أسماء محترفة في أوروبا، إلا أن جميعهم يمارسون في أندية متواضعة، ولعل أفضل لاعب في الفريق هو رأس الحربة ليبو موثيبا نجم فريق ستراسبورغ الفرنسي، والذي تبلغ قيمته 7 مليون أورو، إضافة إلى 6 لاعبين من فريق ماميلودي صان داونز.