• المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة: المنظمة جد ممتنة للدور الهام للمغرب في عمليات حفظ السلام
  • دعت إليها “الجبهة الاجتماعية”.. سلطات كازا تمنع مسيرة يوم الأحد ضد غلاء الأسعار
  • راه راه والفضيحة موراه.. استقبال تبون بالبيض وماطيشة في إيطاليا (فيديوهات)
  • قضية مقتل شيرين أبو عاقلة.. شبكة “الجزيرة” تقرر إحالة الملف على المحكمة الجنائية الدولية
  • على إثر حادث إطلاق النار في مدرسة بولاية تكساس.. برقية تعزية من جلالة الملك إلى الرئيس الأمريكي
عاجل
الثلاثاء 15 مارس 2022 على الساعة 23:30

العيون.. وفد إفريقي ينبهر بالتنمية في الأقاليم الجنوبية للمملكة

العيون.. وفد إفريقي ينبهر بالتنمية في الأقاليم الجنوبية للمملكة

رباب الداه (العيون)

حلّ وفد إفريقي يتضمّ كل من “جيمس زوطو فرانك” و”شويلة ماكسيميليان جوليس”، أساتذة جامعيين عن دولة تانزانيا، بمقر القصر الجماعي بمدينة العيون، صباح اليوم الثلاثاء (15 مارس).

وكان في استقبال الوفد كل من اعبيد امريزيك، نائب رئيس المجلس الجماعي للعيون، وسيدي عثمان ماء العينين، المدير العام للمصالح الجماعية، وعبد الله زاها، مدير ديوان رئيس جماعة العيون، إلى جانب السادة مهندسي المجلس.

وشهد اللقاء تقديم عرض مفصل يضمّ أهم المنجزات والمشاريع التنموية الكبرى في المدينة في كافة الميادين والمجالات، كما تم عرض نبذة عن تاريخ المدينة منذ جلاء الاستعمار الإسباني، فضلا عن المجهودات المبذولة من أجل إكساب المدينة طابعها الحضاري وتعدادها من ضمن كبريات المدن بالمملكة المغربية.

وشكّل اللقاء فرصة لطرح عدد من الأسئلة المتعلقة بالشق الاجتماعي والسياسي بالمدينة من طرف الضيوف على المضيفين، كما تم تبادل الخبرات والأفكار النموذجية التي اعتمدتها رئاسة مجلس جماعة العيون لتطوير المدينة وتحقيق رغبات ساكنتها من خلال التسيير المحكم للشأن المحلي واعتماد تدابير متطورة للرقي بالخدمات المقدمة المواطنين، وتأتي هذه الزيارة ضمن جولة استطلاعية لمدينة العيون.

وفي الختام عبّر الضيوف عن إعجابهم بالمدى الذي تبوّأت إليه المدينة عبر مجهودات ملحوظة شكّلت فرقا واضحا عبر التطور الملموس الذي وصلت إليه الأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية.