• وفاة بلفقيه بطلق ناري.. الوكيل العام للملك يكشف معطيات جديدة
  • في 24 ساعة.. 1848حالة إصابة و51 وفاة بكورونا
  • بعد تأجيلها بسبب “الفوضى والمشادات الكلامية”.. تحديد موعد جلسة انتخاب عمدة الرباط
  • ما بين 24 و27 شتنبر.. الداخلية تحدد فترة إيداع الترشيحات لانتخاب أعضاء مجلس المستشارين
  • اسليمي: تحالفات الأحرار والبام والميزان محليا ضرب لحرية الترشح!
عاجل
الأربعاء 11 أغسطس 2021 على الساعة 16:04

العيالات علاش قادات.. نوال خليفة أول امرأة تترأس نادي لكرة القدم في المغرب

العيالات علاش قادات.. نوال خليفة أول امرأة تترأس نادي لكرة القدم في المغرب

عين المكتب المديري لاتحاد الفتح الرياضي الرباطي، نوال خليفة، رئيسة منتدبة لفرع كرة القدم خلفا لحمزة الحجوي، الذي سيبقى عضوا في المكتب المديري للنادي.

وذكر المكتب المديري للفتح، في بلاغ على موقعه الرسمي، اليوم الأربعاء (11 غشت)، أن “المكتب المديري الذي يترأسه منير المجيدي قرر تعيين نوال خليفة رئيسة منتدبة، لفرع كرة القدم باتحاد الفتح الرياضي”.

وأضاف المصدر ذاته، أن هذا التعيين يأتي لإعطاء دفعة جديدة لهذا الفرع من خلال تفعيل أوراش كبرى للموسم المقبل والسنوات القادمة أيضا، حيث ستكون خليفة مطالبة بإعطاء أهمية قصوى للتكوين واكتشاف المواهب.

وستكون المهمة الرئيسية لنوال خليفة، بحسب البلاغ، رفع المستوى التنظيمي وتنافسية النادي من خلال سياسة تعاقدات معقلنة والتكوين الفعال، تأكيدا لتوجيهات رئيس النادي، الذي يعطي لتأطير الشباب عن طريق التربية الرياضية، أهمية بالغة.

ويذكر أن خليفة، التحقت باتحاد الفتح الرياضي منذ سنة 2008 حيث كانت تشغل منصب نائبة أمين المال، كما مثلت الفتح الرياضي بالمكتب الجامعي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ما بين سنة 2009 و2014.

ووفقا للنادي، يعتبر هذا التعيين سابقة في تاريخ البطولة الاحترافية لأندية القسم الأول، إذ أنها المرة الأولى في المغرب التي يتم فيها تعيين امرأة رئيسة لفريق الكرة القدم.

كما أعلن المكتب المديري للفتح الرياضي، أن حمزة الحجوي سيظل عضوا بالمكتب المديري للنادي، وسيستمر في الإشراف على الكتابة العامة لهذا المكتب.