• حوّلوا الاستدراكية والإعاقة إلى حافز.. 94.18 في المائة نسبة نجاح المكفوفين في الباك
  • بعد ارتفاع عدد الإصابات.. اتحاد أطباء ألمانيا يؤكد أن موجة ثانية مسطحة من كورونا تحدث الآن
  • قدّمت النصائح / انتقلت إلى 310 منازل/ تلقّت 45 شكاية حول فساد اللحوم.. لونسا في عيد الأضحى
  • اليوم الأربعاء.. ارتفاع درجات الحرارة في عدد من المناطق
  • لكسر شوكة الجائحة.. دليل صحي أعده الاتحاد العام لمقاولات المغرب
عاجل
الإثنين 16 مارس 2020 على الساعة 12:00

العلمي وأمكراز يعلنان اجراءات احترازية.. المقاولات ووحدات الإنتاج مدعوتان للاحتراز ضد “كورونا”

العلمي وأمكراز يعلنان اجراءات احترازية.. المقاولات ووحدات الإنتاج مدعوتان للاحتراز ضد “كورونا” Moroccan employees work at a textile factory of a Moroccan Nerminia group on November 10, 2010 in Tangiers. Nerminia manufactures mainly for Spanish clients such as Inditex (Zara), Mango and El Corte Ingles. AFP PHOTO / ABDELHAK SENNA

أسماء الوكيلي

أصدرت كل من وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي و وزارة الشغل والادماج المهني، تتضمن مجموعة من الاجراءات التي يجب أن تتخذها المقاولات والوحدات الإنتاجية.

وأكدت الوزارتان على ضرورة “التقيد بالتدابير الوقائية والاحترازية داخل مقرات وفضاءات العمل”، والالتزام بتوفير مواد النظافة الكافية لاستعمال كل الأجراء في كل فضاءات العمل، مع العمل على تنظيف أماكن العمل بشكل مستمر باستعمال مواد معقمة.

كما شددت الوزارتان على ضرورة الالتزام بغسل اليدين بالماء والصابون باستمرار، مع تغطية الفم والأنف بالمرفق أو بمنديل ورقي في حالة العطس أو السعال، وتجنب الملامسة والاحتكاك بالأشخاص، مع الحرص على تهوية أماكن العمل.

وتتضمن الاجراءات العمل على احترام مسافة كافية بين الأشخاص أثناء الاشتغال، تفادي الحضور إلى أماكن العمل من كل أجير تظهر عليه أعراض المرض كارتفاع درجة الحرارة، ضيق التنفس، السعال.