• إيفاد لجنة لتقصي حقيقة تلويث “مُفتعل” بالمياه العادمة.. شنو واقع في بحيرة مارشيكا؟
  • بعد فشل صفقة البحيري.. بودريقة يكشف المستور
  • احتموا بمخابئ صخرية لتهريب الحشيش.. البوليس شدو المشتبه فيهم في الناظور (صور)
  • ذكرى ثورة الملك والشعب.. جلالة الملك يصدر عفوه السامي على 542 شخصا
  • دات النص ديال السوق.. الطماطم المغربية تؤمن حاجيات المستهلكين الإسبان
عاجل
الجمعة 29 يوليو 2022 على الساعة 18:30

العلمي عن حملة “ارحل أخنوش”: الهاشتاگ ليس نتاجا مغربيا وإنما مصدره جهات خارجية

العلمي عن حملة “ارحل أخنوش”: الهاشتاگ ليس نتاجا مغربيا وإنما مصدره جهات خارجية

قال رشيد الطالبي العلمي، عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، معلقا على الحملة التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، والمطالبة برحيل رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، إن “الهاشتاگ ليس نتاجا مغربيا وإنما مصدره جهات خارجية لها أهداف ضد مصلحة وطننا”.

وأضاف العلمي، في كلمته أمام شباب جهة طنجة تطوان الحسيمة المشاركين في “منتدى الشباب” الذي احتضنته مدينة طنجة، أمس الخميس (28 يوليوز)، “إذا كان من المتفهم أن يتفاعل بعض المغاربة بحسن نية مع الهاشتاگ، فإن الحقيقة التي لا غبار عليها، هي أن الحملة خارجية وأهدافها بعيدة عن كل ما هو اجتماعي”.

وأكد عضو المكتب السياسي لـ”لأحرار” بأنه ليس ضد أي تعبير عن الرغبة في تخفيض الأسعار “ما دام من يطالب بذلك يحمل بطاقة التعريف الوطنية المغربية”، مشيرا في السياق ذاته إلى أنه “ضد أي طرف آخر لا يحمل هاته البطاقة الوطنية المغربية ويحاول الإساءة لوطننا ومؤسساتنا”.

واتهم العلمي، حزب العدالة والتنمية، دون تسميته، بمحاولة “إخراج تصريحاته السابقة من سياقها ومحاولة تضليل المغاربة وهو الشيء الذي يثقنه هؤلاء الخصوم السياسيين”.

وقال المتحدث: “كنت أتحدث في أكادير عن الحملة الانتخابية بكل من الحسيمة ومكناس، وتحدثت عن الخطاب الذي واجهنا به الخصوم السياسيين وهجماتهم التي استهدفت الحزب ورئيسه بشكل مرضي، وقد استغلت كتائب الحزب المعلوم هذه التصريحات الموجهة لهم وقاموا بعمليات مونتاج رديئة لمحاولة إيهام المغاربة بأننا نعتناهم بهذا الوصف”.

وأوضح العلمي أن “المقصود المباشر هم من فشلوا في إقناع المغاربة بالتصويت ضد الأحرار وهم من انهزموا هزيمة نكراء في مكناس والحسيمة”، في إشارة إلى حزب العدالة والتنمية.

يشار إلى أن رئيس شبيبة التجمع الوطني للأحرار، لحسن السعدي، وصف الحملة المطالبة برحيل رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، بـ“المفبركة”.

وقال السعدي، خلال لقاء حزبي، أمس الخميس (28 يوليوز) في مدينة طنجة، “الحملة كنعرفو كاملين أنها مفبركة، وهادوك اللي ما عجبهمش الحال غادي نعاود نقولها ليهم، هي حملة مفبركة من حيث النشأة ديالها، واللي واقف وراء هاد الحملة عندو أهداف غير اجتماعية”.

واسترسل رئيس شبيبة الأحرار: “كون كان عندهم أهداف اجتماعية كون جاو عند الحكومة وقالوا ليها ها هوما البدائل، اللي واقف وراها عندو هدف أنه يزعزع استقرار البلاد”.

إقرأ أيضا:رئيس شبيبة الأحرار: حملة “ارحل أخنوش” مفبركة… والجزائر تستغلها لتصوير المغرب كأنه يعيش المجاعة (فيديو)