• لتحقيق المناعة الجماعية.. وزارة الصحة تدعو الحوامل والمرضعات والمصابون بالحساسية إلى الاستفادة من التلقيح
  • 12 ألف إصابة و72 وفاة في 24 ساعة.. فين آوا غادين؟
  • ما بقاتش أوروبا.. الأندية الخليجية الأقرب لسفيان رحيمي
  • غير كذوب.. المديرية الجهوية لمراكش-آسفي تنفي وفاة 5 أشخاص جراء انقطاع الأوكسجين
  • توقيف 6 دالماتشات و5 دالمليون غرامة.. الجامعة تعاقب البنزرتي
عاجل
الأربعاء 17 مارس 2021 على الساعة 17:40

العلمي: حتى حنا غنكونو اللولين فالانتخابات باقي ما خديناش رئاسة الحكومة وجات نوبتنا… والقاسم الانتخابي ما فيه حتى شي خلل

العلمي: حتى حنا غنكونو اللولين فالانتخابات باقي ما خديناش رئاسة الحكومة وجات نوبتنا… والقاسم الانتخابي ما فيه حتى شي خلل

عبر رشيد الطالبي العلمي، عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني، عن رغبة حزبه في تصدر الاستحقاقات الانتخابية المقبلة.

وقال العلمي، خلال ندوة صحافية عقدها حزب الحمامة، مساء اليوم الأربعاء (17 مارس)، في الرباط، لتقديم خلاصات برنامجه “مسار المدن”، “حتى حنا غنكونو اللولين، ومن حقنا، باقي ما خديناش رئاسة الحكومة وجات نوبتنا”.

وأضاف العلمي: “عند الثقة الكاملة باش نحصلوا على الأصوات اللي تمكنا من تسيير المدن والقرار فالأخير كيرجع لأصوات المغاربة”.

وعن رفض حزب العدالة والتنمية لاحتساب القاسم الانتخابي على أساس المسجلين، ووصف التويت عليه بأنه “انتكاسة للمسار الديمقراطي”، قال العلمي إن “القاسم الانتخابي ديمقراطي ودستوري، وما فيه حتى شي خلل، وستثبت الأيام ذلك”، مردفا “هناك مصالح غتضرر أكيد، ولكن راه القاسم الانتخابي لن يطيق على هيأة سياسية وحدها، والباقي غنطبقو عليه نظام أخر، الذي يحدد النتاىج هو صوت المواطن”.

وتابع: “راه فـ2002 كان هاد البكاء على اللائحة، وهي اللي خدماتهم اليوم… حنا عاجبنا الحال وكنتكيفو مع تطور المجتمع المغربي، والديمقراطية ما قاسها حتى واحد، وجوهر الخيار الديمقراطي لم يضرب بل تعزز”.