• قبيلة أولاد الدليم.. تشبث متجدّد بالوحدة الترابية وانخراط في تنمية الصحراء المغربية
  • عندها 5 سنين.. البوليس يبحث في قضية هتك عرض طفلة من طرف ابن خالها
  • بعد حملة تعاطف واسعة.. وزارة الثقافة تتكفل بعلاج الفنانة خديجة البيضاوية
  • سرقات الفلوس لخليجي.. توقيف شقيقة شيخة معروفة في مراكش
  • القنيطرة.. علاش هي عاصمة الفوتسال في المغرب؟
عاجل
الإثنين 01 أغسطس 2022 على الساعة 19:00

العقوبة لينا.. دولة أوروبية تلغي جميع قيود كورونا (صور)

العقوبة لينا.. دولة أوروبية تلغي جميع قيود كورونا (صور)

بعد أكثر من عامين ديال الإغلاق، دول العالم ولّفات كورونا وبدات كتعايش معها، وبدا الرفع التدريجي ديال القيود اللي فرضاتها الجائحة، لدرجة أن بعض الدول قررت تلغي قيود “كوفيد” بمرة.

فرنسا.. إلغاء القيود

ألغت فرنسا القيود المتبقية المفروضة لمكافحة فيروس “كورونا” على المسافرين القادمين إليها.

ولم يعد يتعين على القادمين الالتزام بالقيود السابقة؛ التي تتطلب إظهار ما يثبت الحصول على اللقاح أو نتيجة اختبار كورونا سلبية.

وكان لدى القادمين من دول الاتحاد الأوروبي خيار إضافي، يتمثل في إظهار ما يثبت التعافي من الاصابة بكورونا، وهو لم يعد ضروريا.

وفي حال ظهرت متحورات خطيرة للفيروس، يمكن للحكومة الفرنسية إلزام المسافرين، مجددا، بإظهار نتيجة اختبار كورونا سلبية قبل الصعود على متن الطائرات.

رفع تدريجي في المغرب
وفي المغرب، أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، قبل أسبوعين، توحيد استمارة البطاقة الصحية للمسافر بالنسبة لركاب البواخر والطائرات معا.

ودعت الوزارة، عبر منشور على صفحتها الرسمية على الفايس بوك، الراغبين في الاطلاع على البروتوكول الصحي المتعلق بالأسفار الدولية وكذلك البطاقة الصحية للمسافر إلى زيارة الرابط التالي: https://bit.ly/3Jaew3l

ويشار إلى أنه تم تحديث البروتوكول الصحي للسفر الدولي، عقب قرار رفع إجراءات تعليق الرحلات.

ويهدف هذا البروتوكول إلى التقليل من مخاطر دخول حالات كوفيد -19، بما فيها المتحورات أو المتغيرات الفرعية التي لم تنتشر بعد في المغرب.

وأكدت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية أن هذا البروتوكول وضع بهدف “الحفاظ على مكتسبات بلادنا في السيطرة على وباء كوفيد -19، وذلك بفضل الإجراءات الاستباقية التي اُتخذت بناء على التوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، ولا سيما الحملة الوطنية الكبرى للتلقيح ضد كورونا SARS-CoV-2”.