• نقطة ضوء.. لأول مرة منذ شهور لم تسجل أية حالة إصابة أو وفاة بكورونا في طنجة
  • نواكشوط.. انتخاب المغربي محمد نوفل عامر رئيسا للاتحاد العام لشباب وطلاب المغرب العربي
  • أمين مجلس الجالية المغربية: التدخل السلمي في الكركرات أظهر الحاجة إلى المعرفة العلمية حول قضية الصحراء لمواجهة أكاذيب البوليساريو
  • التخلويض حتى فالتحاليل ديال كورونا.. توقيف طبيبين في فاس بشبهة خرق حالة الطوارئ وخيانة الأمانة والغدر 
  • المحامي حاجي يرد على زيان: المعطيات التي ذكرتها غير صحيحة حتى لا أتلفظ بما لا يليق بزعيم حزب وبمحام مهنة وبنقيب
عاجل
الجمعة 24 يوليو 2020 على الساعة 09:00

العطلة الصيفية والعيد.. مكتب القطارات يضع برنامجا خاصا للتنقلات

العطلة الصيفية والعيد.. مكتب القطارات يضع برنامجا خاصا للتنقلات 

أعلن المكتب الوطني للسكك الحديدية عن إطلاق برنامج رحلات خاص لمواكبة تنقلات المسافرين، في أفضل ظروف السلامة الصحية والراحة، خلال فترتي عيد الأضحى والعطلة الصيفية، وذلك ابتداء من يوم الاثنين المقبل (27 يوليوز).

وأوضح بلاغ للمكتب أن هذا البرنامج يشمل، إضافة إلى القطارات المعتادة، قطارات إضافية لا سيما على المحاور الأكثر طلبا، وتكثيف الفرق التأطيرية التي تهتم باستقبال وإرشاد المسافرين سواء داخل المحطات أو على متن القطارات.

وأضاف المكتب أنه لتشجيع الرحلات الفردية أو الجماعية (حتى 5 مسافرين)، سيطلق المكتب بطاقة سفر تقدم عددا غير محدود من الرحلات مع تخفيض بنسبة 50 في المائة على قطارات الأطلس و30 في المائة على قطارات البراق (باستثناء المراسلات المحلية).

وأبرز البلاغ أن هذه البطاقة التي تعرض بسعر جذاب بـ199 درهما فقط وصالحة لمدة شهر تعد فرصة مميزة لاكتشاف واستكشاف ربوع المملكة والثروات التي تزخر بها مختلف الجهات التي يجوبها القطار. كما تعتبر دعوة مفتوحة للقيام برحلات استكشافية رائعة عبر القطار بسعر جد مناسب.

وذكر المكتب بأن سير القطارات سيتم مع الاحترام التام للتدابير الاحترازية والوقائية المتعلقة بالسلامة الصحية وتوصيات السلطات المختصة، مشيرا إلى أنه إضافة إلى التوفر على رخصة السفر من المنطقة رقم 2، من اللازم ارتداء الكمامة، واحترام قواعد التباعد الاجتماعي في المحطات وعلى متن القطارات، وتعزيز التنظيف والتعقيم للقطارات والفضاءات المشتركة بالمحطات وكذا توفير المحلول الكحولي في المحطات والقطارات.

ودعا المكتب زبناءه للاستعلام حول هذه المواقيت الخاصة ببرنامج “عيد الأضحى والفترة الصيفية” وشروط استخدام هذه البطاقة الجديدة عبر القنوات التواصلية التالية: موقعا الإنترنت (www.oncf.ma وwww.oncf-voyages.ma) والصفحات الرسمية للمكتب على مواقع التواصل الاجتماعي ومراكز الاستقبال في المحطات ومركز خدمة الزبناء بالاتصال ب2255.