• للراغبين في أداء مناسك العمرة.. السعودية تطلق تطبيق “اعتمرنا”
  • طنجة.. السلطات تواصل مراقبة المحلات اللي عندهم الشراب
  • دراسة: فيتامين (د) يقلل وفيات وأعراض كورونا بنسبة كبيرة
  • أخنوش: ملي بدينا جولة “100 يوم 100 مدينة” بعض المنافسين قالو لينا هدفكم النقد الهدام… وتلاقينا فيها مع 35 ألف مغربي 
  • بعد تزايد حالات اغتصاب الأطفال.. الرميد يطالب بمعاقبة الجناة
عاجل
الخميس 21 مايو 2020 على الساعة 01:00

العثماني: 4.3 مليون شخص اللي استفادو من الدعم وأزيد من 194 ألف ما زال كيتسناو وغادي يتوصلو بمستحقاتهم قبل العيد

العثماني: 4.3 مليون شخص اللي استفادو من الدعم وأزيد من 194 ألف ما زال كيتسناو وغادي يتوصلو بمستحقاتهم قبل العيد

أفاد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، اليوم الأربعاء (20 ماي) في الرباط ، بأن 2.3 مليون شخص يعمل في القطاع غير المهيكل استفادوا من دعم الصندوق الخاص بتدبير جائحة كورونا المستجد.
وقال العثماني، خلال جلسة عمومية بمجلس النواب خصصت لمناقشة البيانات التي قدمها، أول أمس الاثنين (18 ماي)، أمام مجلسي البرلمان بشأن “تطورات تدبير الحجر الصحي ما بعد 20 ماي”، إن الشطر الثاني من هذه العملية “استفاد منه 2.3 مليون شخص أي بنسبة 55 في المائة من الأشخاص، وذلك إلى حدود 19 ماي الجاري”.
واعتبر أن العملية “ناجحة” إلى حدود اليوم، حيث إنه في الشطر الأول منها أعطي الإذن لإيصال الدعم لـ4.3 مليون شخص، مشيرا إلى أنه تبقى أزيد من 194 ألف والذين سيتوصلون بمستحقاتهم في الأيام المقبلة قبل عيد الفطر حيث أن هناك حاليا وحدات متنقلة تشرف على هذا الأمر.
وذكر بأن عملية التضامن هاته أقرتها لجنة اليقظة الاقتصادية، بتوجيهات ملكية سامية، لدعم شرائح من الأشخاص الذين تضرروا وفقدوا أعمالهم بسبب ضائقة كورونا، مشيرا إلى أنه في البداية اتخذت في القطاع غير المهيكل بطاقة (راميد) فقط كإجراء للوصول بسهولة لدعم المستفيدين “وهذا لا يعني أن كل من يتوفر على البطاقة سيستفيد من الدعم، لكونه موجه بشكل خاص لأولئك الذين فقدوا عملهم جراء جائحة كوفيد 19”.
وبخصوص التعامل مع الشكايات التي عبر عنها بعض الأشخاص الذين يظنون أن المعايير متوفرة فيهم ولم يستفيدوا منها، يقول العثماني، فقد تم القيام بمبادرة تخصيص منصة يلج إليها هؤلاء لوضع الشكايات ودراسة ملفاتهم، مفيدا بأنه سيتم البت في هذه الشكايات بشكل كامل بعد القيام بالتدقيق اللازم.