• تسببت في سقوط فتاة من “بالكون” ومصرعها.. صورة “سيلفي” تنتهي بمأساة في وجدة
  • غادي يدرب نادي معيذر.. الجعواني فقطر وكيدوز الحجر الصحي
  • وزير الصحة: الوضعية الوبائية تحسنات فطنجة ومراكش… وها علاش كازا باقي مسدودة
  • رسميا.. الجامعة تحدد موعد نهاية البطولة وتعفي المحليين من الالتحاق بالمنتخب الوطني
  • قلبوها مؤامرة.. بعد اعترافات الفقيه سلفيو الفايس يراوغون المتابعين ويلعبون الضحايا!
عاجل
السبت 03 أغسطس 2019 على الساعة 18:00

العثماني كيكلاشي: يلوحون بتعديل الفصل 47 وتغيير نمط الاقتراع… ربما يئسوا من منافسة البيجيدي

العثماني كيكلاشي: يلوحون بتعديل الفصل 47 وتغيير نمط الاقتراع… ربما يئسوا من منافسة البيجيدي 

قال سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، إن  حزبه “يملك اليوم وضع متقدم في الساحة السياسية ومسؤولية كبيرة”، مشددا على أنه “يجب أن يكون على قدر من المسؤولية والنضج”.

وأضاف العثماني، في اللقاء مع أعضاء الحزب في الخارج، اليوم السبت (3 غشت)، في المقر المركزي للحزب في الرباط، “يجب أن يكون تقييمنا ومواقفنا ناضجة تساعد في أن نسير نحو الأمام لنكون جزءا من الحل لا أن نكون جزءا من تعقيد المشاكل”.

وتابع الأمين العام للبيجيدي مهاجما خصوم حزبه: “نحن واعون أنه في الساحة السياسية، كما في كل زمان ومكان، التنافس يشتد مع قرب الانتخابات، فهناك من لا ينظر إلا لتلك الفترة فهو لا ينظر إلى تأسيس حزب سياسي عنده بنيات وأفكار مفيد للبلد”.

وقال العثماني: “هناك من يتحدث باستمرار على خطر الولاية الثالثة في كل خطاب وكأنه خطر على المغرب، وهناك من يلوح بتعديل الفصل 47، وهناك من يتحدث عن تغيير نمط الاقتراع”، مردفا “ربما يئسوا من منافسة العدالة والتنمية، مع الأسف هناك جزء من الطبقة السياسة لا تتوفر على النضج السياسي”.

وتابع المتحدث: “جميع الأحزاب السياسية فيها أشخاص شرفاء، لكن ليس دائما هم من يكونون في المقدمة، نحن واعون بهذا الأمر ويشكل تحدي بالنسبة إلى أعضاء الحزب الذين يجب أن يردوا بالأمور المعقولة والمنطقية والأخلاقية والراقية والمتحضرة”.