• القراية في الشينوا.. تقديم أزيد من 500 ملف يهم منح دراسية لشباب مغاربة
  • لشكر كيقطر الشمع على البيجيدي: اللهم لا شماتة! (فيديو)
  • مابقاوش باغيين الفرونسي.. حملة افتراضية لاعتماد الإنجليزية بدل الفرنسية في المغرب
  • البطولة الوطنية.. الرجاء ينتصر على أولمبيك خريبكة (صور)
  • سيدي بنور.. عبد المعيد أسعد عن حزب التجمع الوطني للأحرار يترأس المجلس الجماعي
عاجل
الإثنين 26 يوليو 2021 على الساعة 10:00

العثماني: ما عنديش رغبة نعاود نترشح.. واللقاء مع البام ما كيعنيش تحالف مستقبلي

العثماني: ما عنديش رغبة نعاود نترشح.. واللقاء مع البام ما كيعنيش تحالف مستقبلي

عبر سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، ورئيس الحكومة الحالية، عن عدم رغبته في الترشح للإنتخابات البرلمانية القادمة، وذلك لـ”منح الفرصة لإبراز الوجوه الجديدة”، حسب تعبيره.

وأشار الأمين العام لحزب القنديل، خلال استضافته يوم أمس الأحد (25 يوليوز)، في برنامج “مواجهة للإقناع”، على قناة “ميدي 1 تيفي”، إلى موقف العدالة والتنمية من حزب الأصالة والمعاصرة، مؤكدا أن “قيادة سابقة بـ”البام”، كانت بمثابة مصدر للتوتر و الخلاف بين الحزبين”، وفي إشارة منه لعبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، أبرز المتحدث أن “القيادة الجديدة للحزب، كانت تنتقد بدورها القيادة السابقة والخط الذي كان يسير عليه التنظيم السياسي”.

وعن لقائه بالأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، أول أمس السبت (23 يوليوز)، أوضح العثماني أن هذا الإجتماع “يندرج في إطار برنامج العدالة والتنمية للتواصل مع الأحزاب السياسية الأخرى، لمناقشة الوضع السياسي العام وتبادل وجهات النظر”، مردفا أن “الأمر لا علاقة له بأي تحالف مستقبلي”.

هذا واعتبر أنه من السابق لأوانه الحديث عن تحالفات ما بعد الإستحقاقات الإنتخابية، مؤكدا أن حزبه ينافس على “تصدر نتائج الإنتخابات التشريعية، بالرغم من كل ما قيل عن الحصيلة الحكومية”، الذي اعتبرها “مشرفة وإجتماعية بامتياز”.