• هدد بوقف الشراكة الثنائية.. المغرب يرد على تبريرات إسبانيا لاستقبال زعيم البوليساريو
  • معهد المستقبل والأمن في أوروبا: الاستقبال السري لزعيم البوليساريو خروج عن العادات والأعراف الدبلوماسية
  • وزير الخارجية الكويتي: الكويت والمغرب عازمان على إعطاء زخم مضاعف للعلاقات الثنائية
  • بسبب دوري السوبر.. الاتحاد الأوروبي يعاقب 9 أندية ويهدد 3 أخرى بملاحقات قضائية
  • للاشتباه في تورطه بإحدى جرائم الفساد.. وزارة الداخلية توقف خليفة قائد في عمالة مراكش
عاجل
الخميس 30 أبريل 2020 على الساعة 16:30

العثماني: تمكنا من السيطرة والتحكم في تطور الجائحة وحالات الشفاء تتزايد يوما بعد يوم

العثماني: تمكنا من السيطرة والتحكم في تطور الجائحة وحالات الشفاء تتزايد يوما بعد يوم

أكد رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، أن السياسة الاستيباقية والاستشرافية التي اعتمدها المغرب للتصدي لجائحة كورونا، والمجهودات التي بذلها جميع المتدخلين من جميع القطاعات وجميع الفئات، سواء في القطاع العام أو القطاع الخاص وجميع المواطنات والمواطنين، “مكنت من السيطرة والتحكم في تطور الجائحة، كما أكد ذلك تطور الأرقام المسجلة خلال الأيام الأخيرة”.

وأضاف العثماني، خلال اجتماع المجلس الحكومي اليوم الخميس (30 أبريل)، أن “حالات الشفاء تتزايد يوما بعد يوم، وتجاوزت خلال الأيام الأخيرة عدد حالات الإصابة، كما تناقص عدد الوفيات بشكل كبير جدا، على الرغم أن فقدان روح واحدة يشكل خسارة لا تعوض”.

وسجل رئيس الحكومة أن “المؤشر المتعلق بنسبة الفتك في بلادنا انتقل من 7 في المائة، وهي نسبة مقلقة، إلى أقل من 4 في المائة ويتجه ليعادل مستوى أقل النسب في العالم، وذلك بفضل تضافر جهود الجميع وتدخلات الجهات المختصة، وخصوصا منهم مهنيي الصحة الذين يتواجدون في الصف الأول في مواجهة هذه الجائحة”.

وجدد العثماني، في نهاية كلمته، التأكيد على ضرورة الاستمرار في التقيد بإجراءات الحجر الصحي وبمختلف الإجراءات التي اتخذتها الحكومة والسلطات المعنية بهذا الصدد.