• وفاة بلفقيه بطلق ناري.. الوكيل العام للملك يكشف معطيات جديدة
  • في 24 ساعة.. 1848حالة إصابة و51 وفاة بكورونا
  • بعد تأجيلها بسبب “الفوضى والمشادات الكلامية”.. تحديد موعد جلسة انتخاب عمدة الرباط
  • ما بين 24 و27 شتنبر.. الداخلية تحدد فترة إيداع الترشيحات لانتخاب أعضاء مجلس المستشارين
  • اسليمي: تحالفات الأحرار والبام والميزان محليا ضرب لحرية الترشح!
عاجل
الجمعة 06 أغسطس 2021 على الساعة 08:00

العثماني بارك لهنية.. رسالة تهنئة إلى رئيس المكتب السياسي لـ”حماس”

العثماني بارك لهنية.. رسالة تهنئة إلى رئيس المكتب السياسي لـ”حماس”

عبر سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، ورئيس الحكومة الحالية، عن تهانيه لإسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، عقب إعادة انتخابه على رأس الحركة.

وفي رسالة التهنئة التي نشرها موقع حزب العدالة والتنمية، أبرز العثماني قائلا: “على إثر إعادة انتخابكم رئيسا للمكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس، يطيب لي أصالة عن نفسي ونيابة عن قيادة حزب العدالة والتنمية بالمغرب، وعن عموم أعضائه، أن أتقدم إليكم بأحر التهاني بإعادة تجديد الثقة في شخصكم لقيادة الحركة، كما نهنئ الحركة وأبنائها على الروح العالية التي تحلوا بها في أطوار العملية الانتخابية وتمسكهم بالتنافس الشريف وفق لوائح الحركة”.

هذا وجدد الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، دعمه للشعب الفلسطيني، متابعا في نص الرسالة: ”أستغل هذه المناسبة لأجدد لكم دعمنا الكامل لصمود الشعب الفلسطيني، وتحياتنا لكل الفصائل الفلسطينية، وتأكيدنا مجددا على أهمية وحدة الصف الفلسطيني، حتى ينال الشعب الفلسطيني حقوقه الكاملة، وعلى رأسها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف”.

يشار إلى أن هنية كان قد حل بالمغرب في الأشهر الأخيرة، في زيارة هي الأولى من نوعها، حيث إجتمع وفد من حركة “حماس” بمكونات من حزب العدالة والتنمية، لتباحث سبل تعزيز العلاقة والتعاون بين الهيئتين.