• إلباييس: ميناء طنجة المتوسط مشروع مذهل يسجل تصاعدا متسارعا!
  • السلامي: أتحمل مسؤولية التعادل أمام برشيد… وأتقبل كل الانتقادات
  • توقيف العروسة والعريس.. مداهمة حفل زفاف في أكادير!
  • الفقيه بنصالح.. النيابة العامة تتابع منظم وليمة عشاء “سرية” في حالة سراح
  • نشرة إنذارية.. الشتا والرعد والثلج
عاجل
الخميس 28 يناير 2021 على الساعة 16:06

العثماني: الوضعية الوبائية تحسّنت والمغرب تموقع بشكل جيد عالميا في مواجهة الجائحة

العثماني: الوضعية الوبائية تحسّنت والمغرب تموقع بشكل جيد عالميا في مواجهة الجائحة

أكد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، اليوم الخميس (28 يناير)، أن عدد الوفيات بسبب وباء كورونا في المغرب، تراجع بشكل كبير، وتم تسجيل تراجع هام أيضا في عدد الإصابات بالفيروس، وعدد الحالات الحرجة.

وأضاف رئيس الحكومة، في كلمته الافتتاحية في المجلس الحكومي، إن التراجع انعكس إيجابا، بنسبة 10 نقاط في نسبة ملء أسرة الإنعاش المخصصة لمرضى (كوفيد- 19)، مبرزا أن عملية التلقيح ستساهم في تكريس هذا التطور.

وقال العثماني، إن المغرب يتموقع بشكل جيد عالميا في مواجهة جائحة كورونا، مشددا في الوقت نفسه على ضرورة استمرار المواطنين بالالتزام بالإجراءات الاحترازية والإجراءات الصحية والوقائية، الفردية منها والجماعية، وعدم التهاون بهذا الخصوص، على الرغم من التحكم النسبي في الوباء الذي حققته المملكة.

وفي هذا الصدد، سجل رئيس الحكومة الدلالة العميقة لهذا اليوم الذي سيعطي خلاله الملك محمد السادس الانطلاقة الفعلية للحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس (كوفيد- 19)، “وهي المحطة الهامة في مسلسل مواجهة بلادنا للجائحة”، بعد أن تمكنت المملكة من الحصول على دفعات كافية من اللقاح لإطلاق الحملة الوطنية للتلقيح لفائدة جميع المواطنين والأجانب المقيمين بالمغرب الذين تزيد أعمارهم عن 17 سنة، وذلك بشكل مجاني طبقا للتعليمات الملكية السامية.