• “الأيادي البيضاء” تصل إلى طنجة.. إغلاق 12 مطعما وحجز كميات من الكحول المغشوشة (صور)
  • لقاوه معاه فالدار.. بوليس طنجة يلقي القبض على شخص رفقة قاصر
  • غيصاوبو اللقاح قبل ما يسالي العام.. الصين تتوقع إنتاج 610 ملايين جرعة من لقاحات كورونا
  • تسببت في سقوط فتاة من “بالكون” ومصرعها.. صورة “سيلفي” تنتهي بمأساة في وجدة
  • غادي يدرب نادي معيذر.. الجعواني فقطر وكيدوز الحجر الصحي
عاجل
الجمعة 27 مارس 2020 على الساعة 16:16

العثماني: الأيام العشرة المقبلة ستكون حاسمة في تطور وباء كورونا في بلادنا… خاصنا نلتزمو كاملين بالحجر الصحي

العثماني: الأيام العشرة المقبلة ستكون حاسمة في تطور وباء كورونا في بلادنا… خاصنا نلتزمو كاملين بالحجر الصحي

نبه رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، إلى أن الأيام العشرة المقبلة “ستكون حاسمة في تطور وباء كورونا في بلادنا”، مشددا على أن هذا الأمر “يستلزم تعاون الجميع والتضامن والتحلي بالوعي الجماعي المشترك لإنجاح الحجر الصحي والالتزام بمقتضيات حالة الطوارئ المعمول بها في بلادنا منذ أيام”.

وأشار العثماني، خلال اجتماع المجلس الحكومي، إلى أن المغرب “دخل منذ أيام حالة الطوارئ الصحية، التي نشر المرسوم بقانون الخاص بها في الجريدة الرسمية، وهو يستدعي مسؤولية الجميع في الالتزام بشكل صارم بمقتضيات هذه الوضعية”.

ودعا رئيس الحكومة جميع المواطنات والمواطنين إلى “تحمل مسؤوليتهم الفردية، لأنه لا يمكن لأي سلطة أن تلزم الناس بالحجر الصحي بشكل كلي، إذا لم يتعاون المواطنون فيما بينهم، فهذا هو السبيل للنجاح في هذا الامتحان، من خلال المكوث في البيوت وعدم الخروج منها إلا للأسباب الضرورية المحددة أساسا في التسوق أو التطبيب والصيدلية أو للعمل في حالة استمراره”.

وبعد أن أشار إلى ما تضمنه المرسوم بقانون الخاص بحالة الطوارئ الصحية من عقوبات حبسية أو من غرامات مالية في حق المخالفين، والتي يمكن للسلطات العمومية اللجوء إليها، أوضح العثماني أن هدف الحكومة من هذه التدابير “هو هزم هذا الوباء وحماية الوطن والمواطنين، في إطار طوعي وبتعاون وتشارك الجميع”.