• كانو هازين مغاربة.. اصطدام حافلتين يخلف قتيلا وجرحى قرب غرناطة (صور)
  • دايرين الضحك فراسهم.. ألعاب الدراري في البحر الأبيض المتوسط وهران 2022
  • معهم جوج بنات.. البوليس يوقف 4 أشخاص متورطين في بيع الماحيا والخمور بدون ترخيص
  • مباراة السوبر بين الوداد وبركان.. الكاف يحدد الموعد والمكان
  • “كان” كوت ديفوار.. الكاف يقرر تأجيل البطولة إلى بداية سنة 2024
عاجل
الإثنين 23 مايو 2022 على الساعة 21:00

الطلبة موالين السواطير ومن معهم.. تفاصيل الأحكام التي أصدرتها المحكمة الابتدائية في أكادير

الطلبة موالين السواطير ومن معهم.. تفاصيل الأحكام التي أصدرتها المحكمة الابتدائية في أكادير

أصدرت المحكمة الابتدائية بأكادير، اليوم الاثنين (23 ماي)، أحكامها في القضية التي باتت تعرف إعلاميا ب”الطلبة موالين السواطير”، والتي تورط فيها 5 أشخاص، في حيازة العشرات من الأسلحة البيضاء المصنوعة بشكل تقليدي بغرض استخدامها في ارتكاب جنايات وجنح ضد الأشخاص.

وحسب مصادر مطلعة، فقد حكمت المحكمة على الطالب محمد ل. بسنة واحدة وغرامة قدرها 3000 درهم وزميله حسن ل ب8 أشهر حبسا نافدا وغرامة قدرها 2000 درهم.

وفي سياق متصل، حكمت المحكمة على كل من صاحب الطاكسي (ن.ع) والحداد (ع.م) شهرين حبسا نافدا وغرامة مالية قدرها 1000 درهم لكل واحد منهما، في حين حكمت على الوسيط بسنة نافدة و1000 درهم غرامة مالية، إضافة إلى مصادرة المحجوز بما فيها سيارة الأجرة لفائدة الاملاك المخزنية.

وكانت عناصر فرقة مكافحة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير بتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، منتصف نهار الاثنين 25 أبريل الماضي من توقيف ثلاثة أشخاص، من بينهم سائق سيارة أجرة وطالبين بجامعة ابن زهر، بعد ضبطه في حالة تلبس بتسليم الطالبين المعنيين بالأمر كيسا ملفوفا يضم بداخله 23 ساطورا مصنوعا بطريقة تقليدية، إضافة إلى توقيف وسيط وصانع للسواطير.