• منذ بداية الموسم الدارسي.. 413 تلميذ جاتو كورونا و118 مدرسة سدات
  • الڤار ديال كيفاش.. ديربي كورونا بلا أهداف ولا طعم ولا لون ولا رائحة
  • ديربي فيه كورونا/ ماتش ميت/ مسرحية.. نتيجة الديربي تغضب المتابعين
  • مراكش.. البوليس يوقف مصورا صحافيا مزورا متورطا في الاستغلال الجنسي لطفلة
  • مشى عند رونالدو.. ياميق ينتقل إلى بلد الوليد الإسباني
عاجل
الأربعاء 08 يوليو 2020 على الساعة 12:00

الضو تقطع على غفلة.. مواطنون كاعيين وشركة ليديك توضح

الضو تقطع على غفلة.. مواطنون كاعيين وشركة ليديك توضح

تفاجأ مجموعة من السكان في مدينة الدار البيضاء، صباح اليوم الأربعاء (8 يوليوز)، بانقطاع التيار الكهربائي بدون سابق إنذار.

استنكار الساكنة
وأثار هذا الانقطاع المفاحئ غضبا في صفوف البيضاويين، الذين وجهوا انتقادات لاذعة إلى الشركة المكلفة “ليديك”، مطالبين بعدم تكرار مثل هذه الأمور.
وتداولت مجموعة من الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، أن الانقطاع المفاجئ للتيار الكهربائي شمل أحياء عين الشق والإنارة ومرس سلطان والمعاريف وكوتيي وريفيرا والولفة والمنظر الجميل.

ارتباك في حركة السير
وتسبب انقطاع التيار الكهربائي في ارتباك في حركة السير لغياب الإشارات الضوئية، كما أدى إلى توقف حركة عربات الطرامواي.

ليديك تعتذر
ومن جهتها، قدمت شركة “ليدك” اعتذارا لزبنائها، حيث عزت هذا الانقطاع إلى حادث وقع صباح اليوم الأربعاء على الساعة 6 و 26 دقيقة على مستوى شبكة ليدك لكهرباء الجهد المتوسط ذو علاقة باضطراب تقني في خطوط الجهد العالي جدا التي تزود 3 مراكز للتحويل الكهربائي تابعة لليدك (أولاد حدو، أبي دوليبي ودار بوعزة).
وأوضحت الشركة أن هذا الحادث قد تسبب في انقطاع الكهرباء عن أكثر من 1000 مركز للتوزيع العمومي تزود أكثر من 200 ألف زبون بكهرباء الجهد المنخفض.
وأضافت أن فرق استغلال الكهرباء التابعة للشركة تدخلت على الفور وبدأت بإجراء تدخلاتها على مستوى شبكة الجهد المتوسط، مشيرة أنها تمكنت من خلال مركز اليقظة والقيادة المركزية، من إعادة التيار لحوالي 50 في المائة من الزبناء المعنيين ابتداء من الساعة الثامنة صباحا.
وأضافت أنه يجري إعادة التيار بشكل تدريجي باستعمال الترابطات بين مراكز ليدك للتحويل الكهربائي، مع الحرص على تقليص آجال إعادة الخدمة.
وذكرت أن هذا الاضطراب قد تسبب في خسائر مهمة على مستوى مركز التحويل الكهربائي أولاد حدو الذي يخضع الآن لتشخيص وإعداد الإصلاحات اللازمة، مشيرة إلى أن فرق الشركة تواصل تدخلاتها لإعادة التيار كليا في أفضل الأجال.
وأكدت أنه تماشيا مع تعليمات الاستغلال، تم إعادة التيار بتنسيق مع المصلحة الوطنية للتوزيع التابعة للمكتب الوطني للماء و الكهرباء.
وجددت الشركة اعتذارها لزبنائها عن الإزعاج الناتج عن هذا الحادث التقني وعدم تلبية جميع طلبات المعلومات بهذا الخصوص، خاصة عبر الهاتف، مؤكدة تعبئتها لضمان استمرارية الخدمة لزبنائها .