• زاكورة.. مختل عقليا يقتل شابا عشرينيا ب”كومية”
  • مدرب الزمالك المؤقت: مستعد لقيادة الزمالك ضد الرجاء… وفزت على الرجاء في نهائي 2002
  • الناظور.. إغلاق معهد لوبي دي فيغا الإسباني بعد تسجيل ثاني حالة إصابة بفيروس كورونا
  • لقاو عندها نصف مليار.. طالبة مغربية دارت لاباس من “البورنو”
  • الروس علاش قادين.. بوتين يعلن عن لقاح روسي ثان ضد كورونا
عاجل
الجمعة 20 مارس 2020 على الساعة 22:00

الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا.. مجموعة نوفاتيس تساهم بمبلغ 10 ملايين درهم

الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا.. مجموعة نوفاتيس تساهم بمبلغ 10 ملايين درهم

قررت مجموعة نوفاتيس المساهمة بمبلغ 10 ملايين درهم لفائدة الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا المستجد.
وجاء في بلاغ للمجموعة، توصل موقع “كيفاش”، أنه “في أعقاب الوضع الوبائي في المغرب، وفي أعقاب الأزمة العالمية المرتبطة بفيروس كورونا، قررت مجموعة نوفاتيس ورئيسها عبد الله بدع المساهمة بمبلغ 10 ملايين درهم للصندوق الخاص”.
إضافة إلى ذلك، وضعت المجموعة، حسب البلاغ، تدابير وقائية على أعلى مستوى لموظفيها، واحتفظت بجزء من إنتاجها للسلطات والعاملين الطبيين، دون أي انقطاع للمنتوج في السوق.
كان الملك محمد السادس، قد أعطى تعليماته السامية للحكومة، قصد الإحداث الفوري لصندوق خاص لتدبير ومواجهة وباء فيروس كورونا.
وسيخصص هذا الصندوق، الذي ستوفر له اعتمادات بمبلغ عشرة ملايير درهم، من جهة، للتكفل بالنفقات المتعلقة بتأهيل الآليات والوسائل الصحية، سواء فيما يتعلق بتوفير البنيات التحتية الملائمة أوالمعدات والوسائل التي يتعين اقتناؤها بكل استعجال.
ومن جهة أخرى، سيتم رصد الجزء الثاني من الاعتمادات المخصصة لهذا الصندوق، لدعم الاقتصاد الوطني، من خلال مجموعة من التدابير التي ستقترحها الحكومة، لاسيما فيما يخص مواكبة القطاعات الأكثر تأثرا بفعل انتشار فيروس كورونا، كالسياحة وكذا في مجال الحفاظ على مناصب الشغل والتخفيف من التداعيات الاجتماعية لهذه الأزمة.