• على غرار دول عدة.. هل يعتمد المغرب جرعة ثالثة من لقاح كورونا؟
  • برازافيل.. تعيين محمد بنحمو رئيسا للفيدرالية الإفريقية للأمن السيبراني
  • رغم الجائحة.. المغرب يسجل زيادة في صادرات الفلاحة إلى إسبانيا
  • إنجاز تاريخي.. المنتخب المغربي للفوتصال يتأهل إلى دور ثمن نهائي كأس العالم
  • دعا وهبي إلى الاستوزار.. المجلس الوطني للـ”البام” يوافق على المشاركة في الحكومة المقبلة
عاجل
الأحد 22 أغسطس 2021 على الساعة 15:00

الصحف السعودية: نحس النهائيات العربية يعود إلى الاتحاد

الصحف السعودية: نحس النهائيات العربية يعود إلى الاتحاد

خصصت الصحف السعودية الصادرة، اليوم الأحد، حيزا هاما للحديث عن نهائي بطولة كأس محمد السادس للأندية العربية في كرة القدم، الذي شهد تتويج نادي الرجاء البيضاوي بركلات الترجيح أما فريق الاتحاد السعودي.

وقالت صحيفة “الرياضية”، في تعليقها على المباراة إن نحس نهائيات البطولات العربية عاد إلى ملازمة نادي الاتحاد بعد خسارته نهائي بطولة كأس محمد السادس للأندية العربية أمام نظيره الرجاء البيضازي بركلات الترجيح، في المواجهة التي جمعهتما على ملعب الأمير مولاي عبدالله في الرباط .

وأوضحت أن فريق الاتحاد الأول لكرة القدم فقد، أمس السبت، فرصة تحقيق البطولة العربية للمرة الثانية في تاريخه، بعد أن خسر نهائي كأس محمد السادس للأندية العربية بركلات الترجيح، عقب انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 4-4.

وذكرت الصحيفة بأن الاتحاد نجح في كسر نحس نهائيات البطولة العربية حين توج بلقب دوري أبطال العرب موسم 2005 على حساب الصفاقسي التونسي 4-1 في مجموع المباراتين، لكن بعد 16 عاما عادت العقدة ولازمته في النهائي أمام الرجاء البيضاوي المغربي. وأضافت أن نسخة 1987 كانت الأولى التي خسرها الاتحاد أمام الرشيد العراقي 2-1، تبعها خسارته في نسخة 1994 أمام الهلال السعودي بركلات الترجيح 3-4.

وأعربت عن الأسف لكون الاتحاد كان على مقربة من معادلة فرق الهلال والشباب والاتفاق التي توجت باللقب العربي مرتين لكل منها حيث حصد الأول لقبي نسختي عام 1994-1995 على التوالي، والاتفاق بطولتي 1984-1988 والشباب بطولتي 1992-1999، مضيفة أن اتحاد جدة أضحى يتساوى مع جاره الأهلي الذي يملك في رصيده بطولة وحيدة حققها في العام 2002 حين استضاف البطولة.

أما صحيفة “جدة”، فقالت إن الرجاء البيضاوي توج بالبطولة العربية للأندية “كأس محمد السادس للأبطال” ب”سيناريو جنوني” أمام نادي إتحاد جدة السعودي.

وأضافت أنه بتتويج الرجاء البيضاوي، أسدل الستار على أطول بطولة في تاريخ كرة القدم والتي امتدت لأكثر من عامين، حيث انطلقت النسخة الحالية من البطولة العربية يوم 18 غشت 2019 أي منذ عامين وثلاثة أيام. وذكرت بأن الأندية السعودية تعد الأكثر تتويجا بالألقاب العربية بـ8 ألقاب، يليها تونس بـ7، فيما نصيب المغرب ثلاثة ألقاب في هذه البطولة.