• العقوبة ثابتة.. إيقاف حمد الله لمدة 15 يوما
  • بلغنا “مرحلة حرجة”.. تحذير جديد من منظمة الصحة بشأن كورونا
  • قضية “ليلى والمحامي”.. المحكمة تقضي بثبوت نسب الطفلة نور للمحامي الطهاري
  • وزارة الأوقاف: فاتح رمضان سيكون يوم الأربعاء
  • وزير الثقافة: الوزارة في طور إنجاز حلول بنيوية لدعم الفنان المغربي
عاجل
الجمعة 05 مارس 2021 على الساعة 23:33

السيوف والحجر كيتشاير ففاس.. البوليس يتدخل ويوقف المشتبه فيهم

السيوف والحجر كيتشاير ففاس.. البوليس يتدخل ويوقف المشتبه فيهم

أعلنت ولاية أمن فاس أنها تفاعلت “بسرعة وجدية” مع شريط فيديو منشور على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الجمعة (5 مارس)، تطهر فيه تراشق مجموعة من الأشخاص بالحجارة وتبادلهم للتهديد باستعمال أسلحة بيضاء بشكل يهدّد أمن المواطنين وسلامة ممتلكاتهم.

وأضاف بلاغ لولاية أمن فاس أن الأبحاث والتحريات المنجزة على ضوء هذا الشريط أظهرت أن الأمر يتعلق “بقضية زجرية تعالجها حاليا مصالح الأمن الوطني في فاس، تعود أسبابها إلى وقوع خلاف بين المشتبه فيهم، قبل أن يتطور الأمر إلى تبادلهم التهديد بواسطة السلاح الأبيض والرشق بالحجارة، حيث أسفرت الأبحاث والتحريات المنجزة على خلفية هذه القضية عن تشخيص هويات المشتبه فيهم، علاوة على توقيف أحدهم بعد مرور وقت وجيز من ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية”.

وأوضح المصدر ذاته أن عملية تنقيط المشتبه فيه الموقوف في قاعدة بيانات الأمن الوطني أظهرت أنه يشكل موضوع مذكرتي بحث على الصعيد الوطني، وذلك للاشتباه في تورطه في قضايا تعلق بالسرقة والضرب والجرح بواسطة السلاح الأبيض.

وتم إيداع المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، فيما لازالت الأبحاث والتحريات متواصلة بغرض توقيف جميع المساهمين والمشاركين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.