• نوفل العواملة: الجامعة اتخذت قرارات جريئة ونحن الآن نحصد ثمارها (فيديو)
  • شدوهم فبني ملال.. توقيف 5 أشخاص بسبب حيازة وترويج المخدرات
  • بحضور خير والوالي والابراهيمي.. تكريم محمد الجم في كندا (صور)
  • بعد التأهل إلى دور الثمن.. شنو الإنجازات اللي حقق المنتخب الوطني فمونديال قطر؟
  • كبسولات تلفزية وفواصل إذاعية.. حملة إعلامية لتشجيع الأداء عبر الهاتف المحمول
عاجل
الثلاثاء 22 نوفمبر 2022 على الساعة 18:31

السيادة الدوائية.. وزارة الصحة تعقد لقاءات تشاورية مع ممثلي المؤسسات الصيدلية المصنعة

السيادة الدوائية.. وزارة الصحة تعقد لقاءات تشاورية مع ممثلي المؤسسات الصيدلية المصنعة

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية أن مديرية الأدوية والصيدلة، التابعة لها، عقدت لقاءات تشاورية مع كل من الفيدرالية المغربية للصناعة الدوائية والابتكار “FMIIP”، ومقاولات الأدوية بالمغرب “LEMM” والجمعية المغربية للأدوية الجنيسة “AMMG”، مشيرة إلى أنه تمت برمجة لقاءات تشاورية أخرى قريبا مع باقي الفاعلين في القطاع الصيدلي.

وأفاد بلاغ للوزارة أن هذه اللقاءات التشاورية تندرج في إطار المنهجية التشاركية التي تنهجها الوزارة مع كافة مهنيي القطاع الصيدلي، ومن أجل رفع جميع التحديات المستقبلية خصوصا في ظل تعميم التغطية الصحية بالمغرب مع نهاية السنة الحالية.

وتأتي هذه اللقاءات، يضيف البلاغ، في ظل ظرفية خاصة تتميز بالانطلاقة الفعلية للعديد من المشاريع الاستراتيجية التي تعرفها المملكة وفي مقدمتها إعادة هيكلة وإصلاح المنظومة الصحية وتعميم التغطية الصحية تنزيلا للتوجيهات الملكية السامية الهادفة إلى تحسين الخدمة الصحية عن طريق تسهيل الولوج لأدوية أساسية ذات جودة عالية.

وقالت الوزارة إن هذه اللقاءات شكلت مناسبة لجرد شامل لجميع المحاور الأساسية التي سيتم الاشتغال عليها من أجل تعزيز وضمان السيادة الدوائية في إطار سياسة دوائية وطنية.

وتم الاتفاق، حسب البلاغ ذاته، على أهمية بلورة هذه المحاور على أرض الواقع ضمن خطة عمل مشتركة ترتكز على آلية تتبع دقيقة من أجل النهوض بالقطاع لما فيه الصالح العام للوطن وللمواطنين.