• علاش ألف يوم الأولى مهمة فحياة البيبي؟.. وزارة الصحة تطلق الأيام التحسيسية حول تغذية الأم والطفل
  • دارها أمزازي.. الحكومة تستعد لإلحاق “أساتذة التعاقد” بالصندوق المغربي للتقاعد
  • برافو عليها.. تلميذة كفيفة تحصل على شهادة البكالوريا بميزة حسن جدا
  • مشا غير عند الرميد.. العثماني يكشف سبب عدم زيارة هنية لابن كيران
  • مدرب تونسي: حمد الله من أفضل الهدافين ولكن متكبر ومزاجي!
عاجل
الخميس 27 مايو 2021 على الساعة 15:00

السوبر الإفريقي.. واش يديرها بركان ويجيب اللقب الثاني؟

السوبر الإفريقي.. واش يديرها بركان ويجيب اللقب الثاني؟

يسعى فريق نهضة بركان إلى إعادة كتابة التاريخ، والعودة بكأس السوبر الثاني إلى المغرب، عندما يواجه في، يوم غد الجمعة، على ملعب جاسم بن حمد في الدوحة، الأهلي المصري، في ثالث نسخة تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة.

كيفاش تلاقاو؟

وكان الأهلي بلغ المباراة عقب تتويجه بطلا لدوري أبطال إفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه على حساب مواطنه وغريمه الزمالك، في حين ظفر بركان بلقب كأس الاتحاد الإفريقية عقب انتصاره على بيراميدز المصري في النهائي بهدف دون رد.

الجمهور

وتقام المباراة أمام حضور جماهيري جزئي بنسبة 30 في المائة من سعة الملعب، بعدما عدلت اللجنة المنظمة المحلية عن قرارها السابق بخوض اللقاء أمام أبواب موصدة، تماشيا مع تعليمات وزارة الصحة وفق خطة الرفع التدريجي للقيود التي تم فرضها للحد من انتشار جائحة فيروس كورونا.

التذاكر

وتم طرح 2900 بطاقة لحضور المباراة، حيث سيتم السماح بتواجد من هم فوق سن 12 عاما ممن تلقوا جرعتي اللقاح المضاد لكوفيد-19.

التفوق بركاني

وخلال 7 مباريات جمعته مع الأندية المصرية، حقق نهضة بركان، الذي يستعد لتسجيل الظهور العاشر للفرق المغربية بالسوبر الأفريقي، 3 انتصارات مقابل تعادلين وخسارتين.

مصالحة

يمني الفريق البرتقالي، بقيادة مدربه خوان بيدرو بنعلي، النفس بمصالحة جماهيره العريضة التي شعرت بخيبة أمل بسبب نتائج الفريق المتواضعة خلال الموسم الجاري، حيث خرج الفريق مبكرا من دور المجموعات لكأس الكونفدرالية، ليعجز عن الاحتفاظ بلقبه القاري.

كما ظهر الفريق بشكل باهت في البطولة الاحترافية خلال الموسم الحالي، حيث يحتل حاليا المركز العاشر في الترتيب، بفارق 14 نقطة خلف المتصدر الوداد، بعدما حقق 6 انتصارات و5 تعادلات ونال 7 هزائم خلال 18 مباراة لعبها في البطولة حتى الآن.

الكتيبة

ورغم ذلك، يسعى نهضة بركان لتحقيق المفاجئة ومواصلة سيطرة أبطال الكاف على كأس السوبر، معولا في ذلك على لاعبين من ذوي الخبرة، على غرار المهاجم محسن ياجور و الجناح زكريا حذراف و المخضرين زهير العروبي ومحمد عزيز و عمر النمساوي وبكر الهلالي، علاوة على بعض اللاعبين الذين توجوا بلقب كأس إفريقا للاعبين المحليين مع المنتخب المغربي كالعربي الناجي وعبد الكريم باعدي.