• مول تمثال السمكة العجيبة من بعد ما نتقدوه دابا متعاطفين معاه.. الفايس بوك وتعرف إيه عن المنطق؟
  • اليونيسيف معزية في الطفل عدنان: ليكن أيقونة للتعبئة من أجل طفولة بلا عنف
  • كازا.. تمديد اعتماد الدراسة عن بعد بمؤسسات تعليمية
  • غير كافية/ تمييزية/ إهانة.. آراء بعض مهنيي الصحة حول “مكافأة” كورونا
  • الطاس يعلن الترجي بطلا لدوري أبطال إفريقيا.. الوداديين الكاعيين
عاجل
الجمعة 17 يوليو 2020 على الساعة 17:00

السنغال.. اعتقال طالبين مغربيين بتهمة تهريب الحشيش

السنغال.. اعتقال طالبين مغربيين بتهمة تهريب الحشيش 

اعتقلت مصالح الأمن السينغالي طالبين مغربيين وتاجر سنغالي، بتهمة تهريب المخدرات بين محور الرباط دكار، بعد ضبط شاحنة تحمل 12 كيلوغرام من الحشيش المغربي.

ونقلت مواقع سينغالية عن جريدة “ليبراسيون” أنه تم توقيف الطالبة المغربية “زينب. ع”،  والطالب ”حسني. ي”، المسجل في كلية الصيدلة في السنة الأولى، والمسجلين كلامهما في جامعة الشيخ “أنتا ديوب” في العاصمة السنغالية داكار، رفقة تاجر سينغالي، لتورطهم في عملية تهريب واسعة تتعلق بالمخدرات على محور داكار الرباط.

ووفق المصادر ذاتها فقد اعتقل الثلاثة من طرف عناصر قسم الأبحاث في الدرك، بعد ضبط شاحنة قادمة من المغرب في منطقة روسو، حيث كانت تحمل عدة عبوات خاصة بالشكلاطة مملوءة بالحشيش.

وأضافت المصادر المذكورة أن الشاحنة كانت في طريقها نحو داكار لتفريغ شحنة مفترضة للأدوية في أحد المستودعات في العاصمة، وعند وصولها في الساعة 6 صباحا إلى المدينة تم إيقافها وإخضاعها للتفتيش الذي أسفر عن العثور على 12 كيلوغرام من الحشيش في العبوات المذكورة.

ومن جهة أخرى، أكدت المصادر ذاتها، نقلا عن التحقيقات الأمنية، أن السائق لم يكن على علم بأن عدة عبوات تحتوي على الحشيش، ووافق على التعاون مع المحققين ما مكن من الإطاحة بالطالبين المغربيين والتاجر السينغالي، كما تم التعرف رسمياً على العقل المدبر في المغرب، وهو طالب سابق في السنغال، وقد تم القبض عليه بدوره بتهمة تهريب المخدرات.