• بمناسبة عيد العرش.. عفو ملكي لفائدة 1243 شخصا
  • قبل نصف نهائي كأس العرش.. 13 إصابة بكورونا في تطوان
  • سفيرة الاتحاد الأوروبي في المغرب: المملكة حليف هام في محاربة الجريمة العابرة للحدود والجريمة المنظمة
  • على ملعب “أولمبيكو”.. الرجاء سيواجه روما مورينيو وديا
  • بمناسبة عيد العرش.. خطاب ملكي بعد غد السبت
عاجل
الثلاثاء 13 يوليو 2021 على الساعة 16:20

السفير الإماراتي من العيون: استثمارات الإمارات في المغرب تجاوزت 20 مليار بنهاية 2020

السفير الإماراتي من العيون: استثمارات الإمارات في المغرب تجاوزت 20 مليار بنهاية 2020

رباب الداه (العيون)

خلال فعاليات منتدى الاعمال الذي ابتدأ أشغاله، أمس الاثنين (12 يوليوز)، بقصر المؤتمرات بمدينة العيون، أشار قنصل الإمارات بمدينة العيون، عيسى البلوشي، في كلمته امام فعاليات الجلسة الافتتاحية للمنتدى، إلى أن استثمارات بلاده في المغرب تجاوزت 20 مليار بنهاية 2020.

وأوضح السفير أن هذه الاستثمارات شملت مختلف القطاعات الإستراتيجية، مثل الطاقة والطاقات المتجددة والنقل والبنيات التحتية والاتصالات والسياحة والعقار والزراعة والخدمات، وتحتل الامارات المرتبة الأولى على صعيد الاستثمارات العربية في المغرب منذ سنة 1976.

أما عن مشاركة الإمارات في المنتدى، فهو يأتي تجسيدا للدعم الثابت والراسخ للإمارات للقضايا العادلة للمغرب في مختلف المحافل الإقليمية والدولية.

وأشار البلوشي، في كلمته، إلى أن صندوق أبوظبي للتنمية ساهم بتمويل 82 مشروعا تنمويا في المملكة بقيمة إجمالي تناهز 2,45 مليار دولار، ما ساهم في دعم وتنمية الموانئ والطرق والمواصلات والتنمية الاجتماعية والخدمات التعليمية والرعاية الصحية والإسكان، كما أن بلاده ساهمت بحوالي 1,25 مليار دولار ضمن المنحة الخليجية للمغرب، التي تبلغ حوالي خمس مليارات دولار، لتمويل مشاريع اقتصادية واجتماعية وإنمائية.

ويروم المنتدى إحداث شراكات استثماریة جدیدة بین القطاعین الخاص والعام المغربي والإماراتي، في مجالات كثيرة كالمعادن، والطاقات المتجددة، والبناء والسیاحة، وإلو جانب اهداف المنتدى الاقتصادية والاستثمارية، يهدف كذلك الى تثمين مؤھلات المغرب وابرازها وتسويقها كوجھة سیاحیة تراثية ذات آفاق اقتصادية واعدة.