• اللي خاف نجى.. السلطات تحصي قردة “جامع الفنا” احترازا من “جدري القرود”
  • قبيل جلسة المحكمة.. عائلة “أيت الجيد” تدعو لكشف ملابسات “الاغتيال” ومعاقبة المتورطين
  • اللي غادي للحج هاد العام.. وزارة الأوقاف تكشف مبلغ مصاريف الحج
  • البيع والشرا فالقسم الثاني.. الجامعة تدخل على الخط
  • تأجيل الديربي البيضاوي إلى وقت لاحق.. الجامعة تبرمج مباريات ربع نهائي كأس العرش
عاجل
الأحد 20 مارس 2022 على الساعة 16:00

السفيرة الأمريكية في إسبانيا: المبادرة المغربية للحكم الذاتي معقولة وقابلة للتطبيق

السفيرة الأمريكية في إسبانيا: المبادرة المغربية للحكم الذاتي معقولة وقابلة للتطبيق

جددت السفيرة الأمريكية في إسبانيا، التأكيد على موقف بلادها الداعم لسيادة المغرب على أراضيه، واصفة مبادرة الحكم الذاتي التي يقترحها المغرب بـ”المعقولة”.

وابرزت السفيرة، في لقاء إذاعي، على أمواج إذاعة “لاكادينا سير”، أن “خطة المغرب معقولة لحل صراع عمر 46 عاما”، مردفة بالقول: “نعتقد أن خطة المغرب معقولة وقابلة للتطبيق، كما ندعم العملية التي تقودها الأمم المتحدة… ونعتقد أنها عملية يجب أن نواصل دعمها”.

وعن ما إذا كانت الحكومة الإسبانية، قد أبلغت نظيرتها الأمريكية قبل الإعلان عن تغيير موقفها من قضية الصحراء المغربية، أوضحت رينوسو، قائلة: “لدينا اتصالات مستمرة مع مسؤولين من الحكومة الإسبانية… هذا الموضوع تطرقنا إليه في الماضي، لكنني لن أخوض في ما إذا كانوا استشاروا معنا أو لا”.

وكان رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، أكد في الرسالة التي وجهها إلى جلالة الملك بأن “إسبانيا تعتبر المبادرة المغربية للحكم الذاتي بمثابة الأساس الأكثر جدية وواقعية ومصداقية من أجل تسوية الخلاف” المتعلق بالصحراء المغربية.

هذا وبالتزامن مع تعبير مدريد عن دعمها للمغرب في مقترحه للحكم الذاتي، أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، أول أمس الجمعة (18 مارس)، عن ترشيح بونيت تالوار، لمنصب سفير فوق العادة في المغرب.

وجاء في منشور على الموقع الرسمي للبيت الأبيض، أن الرئيس الأمريكي أعلن ترشيح تالوار، سفيرا فوق العادة في العاصمة الرباط.