• تخاصم مع بوليسي.. إيداع اللاعب أيوب لكحل سجن الصومال في تطوان
  • يشمل جميع المجالات التعليمية المرتبطة بكرة السلة.. تعاون تاريخي بين جامعة اللعبة والاتحاد الإسرائيلي
  • لتخزين لقاح كورونا.. أمريكا تسلم المغرب 7 مجمدات
  • ما قاضية والو مع أوميكرون.. منظمة الصحة العالمية توصي برفع قيود السفر الدولية
  • بعد موجة الغلاء.. فيدرالية اليسار تقترح قانون لتسقيف أسعار المواد الأساسية
عاجل
الإثنين 06 ديسمبر 2021 على الساعة 17:00

الريادة قاريا وعربيا.. الكرة المغربية تحصد نتائج العمل على المستوى المحلي (صور)

الريادة قاريا وعربيا.. الكرة المغربية تحصد نتائج العمل على المستوى المحلي (صور)

تستمر الكرة المغربية في منحى تصاعدي على المستوى المحلي، تواكبه إنجازات قارية ودولية، نتج عنها منتخب وطني محلي “رديف” يعتبر حاليا الأفضل قاريا وعربيا.

الحضور القاري
ضمن فريق نهضة بركان، أمس الأحد (5 دجنبر)، تأهله لدور المجموعات من كأس الكونفدرالية الإفريقية، بعد تغلبه إيابا على ضيفه الجيش الرواندي بنتيجة 2-1، برسم الدور 32 مكرر، في مباراة ملحمية، كان شوطها الأول قد انتهى بتقدم الضيوف بهدف نظيف.
وتأهلت النهضة للمرة الخامسة على التوالي، حققت في إحداها لقب البطولة (2020) وبلغت نهائي البطولة سنة 2019.
وسيحاول نهضة بركان أن يحافظ للمغرب على هذا اللقب الذي حققه فريق الرجاء الرياضي الموسم الماضي. هذا الأخير سيمثل رفقة الوداد البيضاوي الكرة المغربية في دوري أبطال إفريقيا، بعد تأهلهما سابقا لدور المجموعات.

منتخب محلي قوي
وبناء على هذا التألق على مستوى الأندية، استفاد المنتخب المحلي “الرديف” من مجموعة من الأسماء وضعته في الريادة على المستوى القاري والدولي.
وفاز المنتخب الرديف بآخر نسختين للبطولة كأس الأمم الإفريقية للمحليين “الشان”، إضافة إلى تأهله إلى دور ربع نهائي كأس العرب المقامة حاليا في قطر.

 

جودة الانتقالات
ومن جهة أخرى، أصبحت البطولة الوطنية الاحترافية مصدرا مهما للاعبين وخاصة على المستوى العربي، حيث يتألق حاليا بدر بانون مع فريق الأهلي المصري وبطل دوري أبطال إفريقيا الموسم الماضي، وأشرف بنشرقي نجم الزمالك المصري، إضافة إلى سفيان رحميي المنتقل حديثا للعين الإماراتي، ومجموعة من الأسماء التي تنشط في دوريات أخرى.

تصنيف متقدم
وعلى مستوى التصنيف، حصلت البطولة الوطنية الاحترافية على المركز الأول كونها أفضل دوري في إفريقيا، حسب التصنيف الذي أعلنته الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “الكاف”.
وعلاوة على ذلك، يتربع المنتخب الوطني الصدارة عربيا، والوصافة القارية خلف المنتخب السنغالي، بعدما وصل المركز 28 عالميا، حسب الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.