• فاس.. توقيف 3 أشخاص يبيعون الخمر بدون رخصة
  • اللي بغى يدير اللقاح وبلا رونديفو.. انطلاق “قوافل التلقيح” في شواطئ كازا
  • بعد مقتل مغربي على يد مسؤول إيطالي.. الجالية المغربية في إيطاليا تنتفض
  • اللي بغاو يديرو العمرة.. عودة العمرة للمعتمرين من خارج السعودية بداية من 10 غشت المقبل
  • الجرعة الثالثة والتطعيم السنوي.. عضو من اللجنة العلمية يوضح
عاجل
الخميس 17 يونيو 2021 على الساعة 13:40

الرواج عند لارام.. مغاربة في رحلة البحث عن تذكرة (فيديو)

الرواج عند لارام.. مغاربة في رحلة البحث عن تذكرة (فيديو)

إكرام خطابي (صحافية متدربة)

أجواء استثنائية أمام معظم وكالات الخطوط الملكية المغربية المنتشرة في مدينة الدار البيضاء، أهل وأقارب واقفين في طابور الانتظار للفوز بمقاعد لأفراد من عائلاتهم على مثن الطائرات العائدة لأرض الوطن من بلاد المهجر.

وبسبب عجز أغلب الجالية المغربية المقيمة بالخارج عن حجز تذاكر الرجوع من البلدان المقيمين فيها، كلفوا عائلاتهم في المغرب بالتوجه لوكالات الخطوط الملكية، لتشهد هذه الأخيرة توافد عدد هائل من الزبناء، يتسابقون للظفر بآخر التذاكر المتبقية.

ملامح الحسرة والقلق ترتسم على أوجه المنتظرين، وبعدما سأل موقع “كيفاش” إحدى النساء الواقفات في الطابور عن سبب هذا الارتباك، قالت: “أنا جيت نشوف التذاكر لختي اللي ساكنة فألمانيا، وبغات تجي من مدينة دوسلودرف لكازا، المشكل للي لقينا أننا ملي سمعنا المبادرة اللي دار الملك الله ينصرو جينا نستفدو، ولكن ملي كندخلو لموقع الخطوط الملكية كيعطينا أثمنة خيالية”.

وتختلف هواجس الواقفين في صف الانتظار، وعبرت إحداهن عن غضبها قائلة: “هادي 3 أيام ملي أعلن سيدنا على المبادرة وأنا كل نهاركنجي لوكالات الخطوط الملكية، باش نقطع للأخت ديالي جايا من ألمانيا، لكن والو كنشدو الصف بالساعات، ملي كندخلو عندهم ما كينش التذاكر خصوصا لألمانيا وفرنسا”.

وأمر الملك محمد السادس، منذ أيام، بتسهيل دخول الجالية المغربية المقيمة بالخارج، لذا خصصت شركة الخطوط الملكية المغربية عروضا توفر أسعارا معقولة للتذاكر.

إقرأ أيضا:لتسهيل عودة أبناء الجالية المغربية المقيمة بالخارج.. الملك يأمر باعتماد أثمنة معقولة

وبعد انتظار طويل أمام وكالة لـ”لارام”، اقترب الموقع من شخص يغادر الوكالة وتظهر على ملامحه معالم الفرح والسعادة، وهو يحمل بين يديه تذكرة رجوع أخته المغتربة، وقال: “هادي تذكرة الذهاب والإياب ديال أختي جايا من فرنسا، وقطعت ليها بثمن معقول بحال داك الشي اللي قال سيدنا، والحمد لله غادا تجي تشوف الأم ديالها وترجع”.

وثمنت الجالية المغربية وعائلاتها الالتفاتة الملكية، معتبرين أنها “تعكس العطف الذي يخص به الملك المغاربة المقيمين بالخارج”، موجهين له الشكر والامتنان.