• الرعاية الصحية تحت المجهر.. مجلس المنافسة يُكلف مكتب دراساتٍ بإجراء بحث على حوالي 40 مصحة
  • بالصور من تل أبيب.. رئيس مجلس جماعة فاس يقود وفدا إلى إسرائيل
  • صنف الفيلم الوثائقي.. “العَبَّار.. الطريق إلى الكركرات” يُتَوَّجُ بالجائزة الوطنية الكبرى للصحافة
  • كفاءات مهنية في مسؤوليات جديدة.. حموشي يحدث تغييرات في مناصب المسؤولية الأمنية
  • الشتا باقية في نهاية الأسبوع.. نشرة إنذارية تُبشر بأمطار تتراوح ما بين 30 ومائة ملمتر !
عاجل
الإثنين 07 نوفمبر 2022 على الساعة 15:00

الركراكي: غادي نتقاتلو فالمونديال وبغينا نعاودو إنجاز 86

الركراكي: غادي نتقاتلو فالمونديال وبغينا نعاودو إنجاز 86

أكد الناخب الوطني وليد الركراكي، أن مجموعته ستقاتل في كأس العالم قطر 2022 بقوة، مشددا على أنه يسعى إلى تكرار إنجاز مونديال 86 الذي استضافته المكسيك، وذلك ببلوغ الدور الثاني.

سنقاتل بقوة
وفي حوار مطول أجراه مع الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، “النجاح هو أن نتخطى الدور الأول، لم نفعل ذلك منذ 1986، خاصة في مجموعة قوية، لذا سنقاتل بقوة، لكن لا يمكننا تقديم أي وعود، الشيء الوحيد الذي أعد به هو أننا سنكون منافسين ومقاتلين. ستكون لدينا خطة لكل مباراة واللاعبون سيعلمون بها. نريد بالطبع جعل بلدنا فخورا وسنحاول الفوز بأكبر عدد من المباريات، وقولي ذلك يظهر أننا فريق طموح”، مبرزا أن المنتخب الوطني يسعى إلى تكرار إنجاز كأس العالم ميكسيكو 86.

وأضاف الناخب الوطني: “تحليلي سيكون واضحا، تواجد وصيف بطل العالم وصاحب المركز الثالث معنا يظهر أنهما فرق قوية والأفضل في العالم، لديهم نقاط قوتهم وكذلك ضعفهم، نقاط القوة والضعف تلك ستكون معروفة لفريقنا وليس للجمهور، سنستعد جيدا لنكون في أفضل حالاتنا”.

مواهب المنتخب
وتابع الركراكي: “هناك الكثير من الصفات الجيدة، نحن محظوظون لامتلاك هذا المنتخب الرائع وبتواجد لاعبين تطوروا في أندية كبيرة. الشعب المغربي يستطيع الفخر حاليا بوجود لاعبين للمنتخب في دوري أبطال أوروبا وأندية كبيرة مثل بايرن ميونيخ وتشيلسي وباريس سان جيرمان. لدينا لاعبون يلعبون في أندية أوروبية كبيرة، ومعهم يوجد عدد من اللاعبين الشباب نأمل أن ينجحوا في اللعب لأندية كبيرة”.
وأشار الناخب الوطني إلى أنه: “على صعيد الجودة فنحن لدينا فريقا جيدا حقا، وقد أثبتنا ذلك في مشوار التصفيات، الفريق صلب ومنظم جيدا ويعج بالمواهب. وظيفتي الآن هي ضمان أن تعمل المنظومة ككل بأفضل شكل ممكن، وذلك حتى نستطيع منافسة الأمم الكروية الكبيرة”.

حكيمي… “براق” المنتخب
من جهة أخرى، وصف وليد الركراكي، نجم المنتخب الوطني أشرف حكيمي لاعب فريق باريس سان جيرمان، بـ”البراق”، مشيرا إلى أن اللاعب يمتلك قدرات بدنية مذهلة ويلعب في مستوى عال جدا.
وقال الركراكي: “أشرف مثل القطار السريع “تي جي في” أو البراق كما ندعوه في المغرب، وهو لاعب ينطلق بسرعة شديدة، ولديه قدرات بدنية مذهلة ويلعب في مستوى عال جدا”.
وأضاف الركراكي: “لقد لعب بالفعل لأندية القمة، سواء ريال مدريد أو دورتموند أو إنتر أو باريس سان جيرمان. الناس ينسون أنه ما زال في عامه الـ24 ورغم ذلك لعب لأندية كثيرة، هو أحد القادة لدينا سواء داخل الملعب أو خارجه”.

بونو… “مخلص” و”طيب”
كما أثنى الركراكي عن مميزات ياسين بونو حامي عرين الأسود، حيث أكد أنه من بين أفضل حراس المرمى في العالم قائلا: “بونو فاز بجائزة زامورا في إسبانيا، مما يعني أنه أحد أفضل حراس المرمى في العالم، هو شخص مخلص جدا وطيب”.
وأضاف الناخب الوطني: “بونو حظي بمسيرة رائعة والفضل في ذلك يعود فقط لموهبته واجتهاده، هو أحد أفضل الحراس في العالم والجميع يعلم ذلك، لذا نحن نعول عليه كثيرا في كأس العالم”.

الكعبي… هداف يسجل أينما حل وارتحل
كما تحدث مدرب الأسود عن المهاجم أيوب الكعبي لاعب فريق هاتاي سبور التركي، مؤكدا أنه لاعب هداف ويسجل أينما حل وارتحل، حيث قال بهذا الخصوص: “الكعبي سجل 16 هدفا في الموسم الماضي كما أذكر، وقد سبق أن سجل 18 هدفا للوداد في الدوري المحلي، وكان الهداف الأفضل في بطولة إفريقيا للمحليين، لا يسجل دوما لكننا نعول عليه لجهده وعطائه الكبير على الملعب”.